أخبار

رسميًّا: إلغاء معرض Gamescom 2020 بسبب كورونا – ولكن!

سبق وأن أعلنت جمعية Game الألمانية أن معرض Gamescom 2020 سينعقد رقميًّا إن استمر وباء كورونا الحالي، وحددت وقتها مايو القادم للبَتِّ في مصير المعرض. ولكن، ها هي ذي الجمعية تخرج مبكرًا لتفعل ذلك.

وخرجت الجميعة ببيانٍ قبل قليل، نشرته على حساب المعرض الرسمي عبر تويتر، أكَّدت فيه أن المعرض الشهير لن ينعقد في أغسطس القادم كما اعتدنا كل عام؛ وللأسباب التي تعرفونها:

إنه رسمي: لسوء الحظ، لن يتم انعقاد Gamescom تحت أي ظرفٍ من الظروف في مدينة كولونيا الألمانية. وتمامًا كحال الكثير منكم، نحن نشعر بخيبة أمل؛ لأننا -كفريق جيمزكوم- عَمِلنا على التحضير لمعرض جيمزكوم رائعًا لشهور عدة– تمامًا كغيرنا من العارضين.

ومع ذلك، من الواضح تمامًا أننا يجب أن نقف متحدين في مواجهة جائحة كورونا. وهذا يعني أن علينا جميعًا مراعاة بعضنا البعض وتقليل خطر الإصابة بالعدوى.

وبعدها، أكَّدت الجمعية أنها بصدد استضافة حدثٍ رقميٍ بديلٍ لذاك الذي أُلغيَ– والذي سينعقد في نفس التوقيت تقريبًا، بنهاية شهر أغسطس القادم.

وبعدها، خرج مقدم البرامج والصحفي Geoff Keighely ليؤكد استضافته لعرض “Gamescom: Opening Night Live” بشكل رقميٍ. ومن المقرر أن يُبَث هذا العرض في الرابع والعشرين من أغسطس على وجه التحديد. ويأتي هذا الخبر بعدما أعلن Geoff أنهُ لن يحضر معرض E3 2020 في وقتٍ سابقٍ من العام الجاري.

يُشار إلى فايروس كورونا الجديد تمكَّن من إصابة 2,119,700 شخصًا، فيما أنهى حياة 141,971 إنسانًا، وبالكاد تعافى منه 535,513 بشريًا حول العالم.

 

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق