مقالات

ألعاب نرحّب بإعادة اصدارها بشكل محسن

resident-evil-3-nemesis-brad-head-dead-wallpaper

بالفترة البسيطة الماضية يبدو أن أحلام اللاعبين بدأت تتحقق!! البداية كانت مع اعلان النسخة المحسنة لواحدة من أجمل اجزاء سلسلة Resident Evil وهي Resident Evil 0.. بعدها بفترة بسيطة تم الاعلان عن الجزء الثالث من السلسلة المعشوقة من الكثير Shenmue وبعد حوالي 15 سنة من الانتظار تم الاعلان عن جزء قادم يكمل احداث السلسلة.. ثم تم الاعلان عن اعادة اصدار للعبة يعتبرها الكثير الاكثر طلبا من اللاعبين وهي FINAL FANTASY VII Remake.. وخلال فتره بسيطة تم الاعلان عن اعادة أصدار Resident Evil 2 Remake..

هنا بدأ اللاعبون يسألون أنفسهم: هل نحن بعلم ام مازلنا نحلم؟ كمية الاعلانات بفترة أقل من 3 أشهر لم يسبق لهذا ان تحدث من قبل بعالم الالعاب .. بهذه المناسبة قررت ان أذكر عدد من الالعاب التي أرى انها تستحق ان يعاد اصدارها بشكل محسن، يليق بأسمها وبالجيل الذي نلعب به في هذا اليوم.

Metal Gear Solid

metal_gear_solid_1_wallpaper_2_by_quixware-d4yfk9a

وهل يخفى القمر؟ اللعبة التي قدمت التجسس وطرح القصة لمرحلة متقدمة جدا.. الجزء الاول من سلسلة SOLID صدر على جهاز البلايستيشن الاول بعام 1997.. كانت لعبة سابقة وقتها ومن أجمل ماقدم في عالم الالعاب وارى انها من اعظم 5 العاب بتاريخ الالعاب الالكترونية.. لطالما طالبنا باعادة اصدار هذه التحفة الفنية وبالفعل تم اعداة اصدارها حصريا لجهاز الـ GameCube.. ولا أخفيكم كانت جودته جدا ممتازة ومن أشراف أب السلسلة Hideo Kojima.. ولكن كان يقل بعض من ممثلي الاصوات بالنسخة الاصلية وللاسف عمرها يعتبر قديم نزل الاصدار المحسن بفرق جيل واحد بين النسختين ولذلك نتمنى ان نراها بجودة تليق بأجهزة الجيل الحالي.

FINAL FANTASY VIII

Wallpaper_Squall_01_1920x1080

واحدة من أجمل العاب الآر بي جي الياباني بتاريخ العاب الفيديو.. الجزء الثامن من سلسلة فاينل فانتسي.. في E3 هذه السنة تم الاعلان عن اعادة اصدار الجزء السابع من السلسلة بشكل كامل.. ولكن اذا كان هناك جزء من السلسلة يملك جمال وقصة ومتعة اسلوب اللعب بالجزء السابع فهو الجزء الثامن..ل ا يوجد اي خطط من فريق التطوير والناشر سكوير اينكس باعادة اصدارها بشكل محسن.. ولكني كلي ثقه اذا تم اصدار الجزء السابع وحاز على تقايم ومبيعات عالية سوف يتم الاعلان عن الجزء الثامن من السلسلة..كلي ثقة.

Resident Evil 3:Nemesis

resident-evil-3-nemesis-brad-head-dead-wallpaper

تقريبا الجزء الوحيد الذي لم يتم اعادة اصداره بشكل محسن.. وواحد من أجمل اجزاء السلسلة والبعض يعتبره الاجمل.. لكم ان تتخيلوا الجزء الثالث بشكل يليق بالجيل الحالي من الاجهزة.. كيف سوف تكون الاصوات بالجيل الحالي.. تصميم المراحل.. واخيرا شكل النيمسس بالجيل الحالي.. أيضا أفكار الجزء الثالث والتنويع بعالم اللعبة يجعل منها لعبة لها طابع خاص بالسلسلة.. مسألة وقت لا أكثر وسوف يتم الاعلان عن الاصدار المحسن لواحدة من أجمل ألعاب الرعب.

Shenmue 1 & 2 Collection

shenmue_3_ryo_hazuki_art_characters_102789_1920x1080

وكيف بعد مرور قرابة الـ 15 عاما تعلن عن الجزء الثالث من سلسلة Shenmue وتترك أساس السلسلة الجزء الاول والثاني..الكثير وعندما اقول الكثير أقصد الكثير لم يحظى بفرصة تجربة هذه السلسلة العريقة او لم يكملها.. والسلسلة متمسكة وبقوه بالقصة وقصتها من أجمل ما لعبت.. هناك الكثير من الاشاعات عن وجود مجموعة محسنة اصدارها للجزء الاول والثاني..ولكن ماذا نقول لشركة مثل SEGA التي يعتبرها الكثير من النقاد انها على فراش الموت.. ولكن لا شيء مستحيل.. مثلما رأينا الاعلان للجزء الثالث فمن الممكن ان نرى حزمه تحمل الجزء الاول والثاني بشكل محسن للجيل الحالي.

The Legend of Zelda: Twilight Princess

the-legend-of-zelda-twilight-princess-04-19-15-1

وكيف ننهي المقالة دون ان نذكر واحد من اقوى اجزاء سلسلة اسطورة زيلدا.. رأينا الكثير على مر السنين باعادة اصدارات محسنة لسلسلة زيلدا..عدى جزء واحد بدأ معجبي السلسلة بمطالبة نينتيندو باعادة اصدار هذا الجزء الجميل والمظلم بنفس الوقت.. بعد اعادة اصدار الجزء الذي صدر قبل Twilight Princess وهو Wind Waker من المفترض ان يكون هذا الجزء هو القادم للنسخ المحسنه بالسلسلة.. اتمنى ان يتحول هذا الحلم لحقيقة وأتمنى بنفس الوقت ان تكون اللعبة من أول العاب جهاز نينتيندو المنزلي القادم Nintendo NX.

نعم أعلم أنني نسيت الكثير من الالعاب !

نعم هناك الكثير من الالعاب التي نتمنى وبنفس الوقت تستحق ان يعاد اصدارها بشكل محسن للجيل الحالي.. ولكن حاولت ان اذكر بعض من الالعاب التي اتمناها وبنفس الوقت الاعبين طالبوا باعادة اصدارهم بمناسبات مختلفة.. هنا ينتهي دوري وبأتي دورك عزيزي القارئ.. ماهي الالعاب التي تتمنى ان يعاد اصدارها ولديك الفضول ان تراها بشكل محسن للجيل الحالي؟

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الدوسري

هاردكور جيمر من ايام الـ16Bit .. أغلب انواع الالعاب تعجبني .. وألعب بجميع الاجهزهـ المنزليه والمحموله والـPC بدون اي تفضيل .. سلاسل كثير تعجبني ولكن جميعهم بخلف سلسلة The Legend of Zelda .
إغلاق