سر نجاح خدمة Game Pass بالنسبة للكثيرين يكمن في أن مايكروسوفت تمنح مشتركي الخدمة ألعاب اكسبوكس الحصرية بيوم إطلاقها بجانب بعض ألعاب الطرف الثالث. لكن خدمة المنافس PS Plus لا تقدم هذه الميزة مما اعتبره البعض بأنه سيقلل من تنافسيتها أم جيم باس.
سوني كررت أكثر من مرة رفضها لنموذج طرح حصريات بلايستيشن الضخمة من أول يوم عبر خدمة الاشتراك كونها ترى بأن هذا سيؤدي لتخفيض جودة الألعاب نفسها. Shuhei Yoshida الرئيس السابق لبلايستيشن والمسؤول حالياً عن إدارة العلاقات مع مطوري الأندي ذكر في مقابلة أجريت معه مؤخراً بأن إطلاق ألعابهم عبر الخدمة لن يحدث قبل 3 أو 6 أشهر أو ربما حتى 3 سنوات من يوم إصدارها عبر بلايستيشن 5.
نؤمن بنموذج الإصدار المتميز أو الـ premium للعبة عند الإطلاق، وبعد ستة أشهر أو ثلاثة أشهر أو ثلاث سنوات، عندما تنخفض مبيعات اللعبة، يمكن أن يساعد إدراجها في خدمة PS Plus بتقديم هذه الألعاب إلى جماهير جديدة أوسع.
يوشيدا قال بأنه يشعر بالقلق من أن إضافة الألعاب عند الإصدار لخدمة الاشتراك قد يكسر دورة الإنتاج المثمرة لديهم. وبالتالي، لن يكون مستوى الاستثمار في الاستوديوهات ممكنًا وسيتم إنتاج لعبة منخفضة الجودة. عموماً وحده الوقت سيخبرنا ما إذا كان هذا النهج الذي تتمسك به سوني سيحافظ على شعبية خدمة Sony أمام منافستها أم لا.
هذا وكان يوشيدا قد صرح سابقاً بأنه يؤمن بضرورة إصدار ألعابنا للمستهلكين أولاً ثم لخدمة بلايستيشن بلس..