أخبار

ألعاب الفيديو تحقق عائدات أكبر من الأفلام والرياضة مجتمعين!

رغم تداعيات انتشار فايروس كورونا هذا العام على ألعاب الفيديو لكن بنفس الوقت يمكن القول بأن هناك جانب استفادت منه الصناعة وهو من خلال إقبال جماهير أكثر على لعب الألعاب بحكم ظروف الحجر المنزلي والعمل عن بعد.

واليوم لدينا تقرير من وكالة International Data Corporation يخبرنا عن أداء سوق الألعاب في 2020، حيث تم ذكر بأن حجم الإيرادات التي جلبتها الألعاب تقدر بنحو 197.7 مليار دولار حتى نهاية العام. محققة ارتفاع 20% عن حجم عائدات الألعاب في العام الماضي.

ويقول التقرير بأن أسباب هذا الارتفاع تعود إلى إطلاق أجهزة PS5 و Xbox Series X|S بجانب استمرار نجاح سويتش وإقبال الناس على اللعب من منازلهم. وقد كان لافتاً مقارنة هذا التقرير حجم إيرادات صناعة الألعاب بحجم ما أدخلته الأفلام والرياضة من عائدات والتي بلغت 175 مليار دولار أي أن ألعاب الفيديو تحقق عائدات أكبر مما حققته الأفلام والرياضة مجتمعين.

طبعاً الجزء الأكبر من عائدات ألعاب الفيديو كانت من نضيب ألعاب الجوالات. هذا يتقاطع مع تقرير آخر كنا قد شاركناه معكم يكشف عن أداء سوق الألعاب بهذا العام لناحية الأكثر مبيعاً وحجم السوق. وفيه علمنا بأن أكثر الألعاب مبيعاً في أمريكا هذا العام لناحية الإيرادات هي Black Ops Cold War، وأكثر لعبة تم البحث عنها عبر جوجل هي Among US بجانب أرقام وإحصائيات مذهلة أخرى لذا ننصحكم بالاطلاع عليه. عموماً هذه الايرادات يبدو بأنها هي من تثير لعاب الجميع وتجعلهم يدخلون مجال الالعاب كما حدث أمس مع إعلان كنتاكي عن KFConsole وهو جهاز ألعاب حقيقي يدعم 4K وسرعة 240 إطار!.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق