أخبار

مجموعة مطورين ألعاب يحذرون من ألعاب الرعب في الواقع الافتراضي

paranormal_activity_the_ghost_dimension_film_still-600x338

مما لاشك فيه بأن أفلام وألعاب الرعب تحظى بجمهور خاص فيها وهم الأشخاص الذين يعشقون اللحظات المخيفة والأمور الخارقة للطبيعة، ولكن تقديم هذه التجربة إلى أجهزة الواقع الافتراضي يجب أن تتم بحذر وذلك بحسب وجهة نظر بعض العاملين بمجال تطوير الالعاب.

حيث تناول Alex Schwartz رئيس استوديو  Owlchemy Labs الذي قدم لنا سابقاً لعبة Job Simulator موضوع تطوير ألعاب الرعب لأجهزة الواقع الافتراضي خلال إحدى الجلسات النقاشية التي أقيمت اليوم ضمن مؤتمر المطورين GDC 2016 وذلك عند الحديث عن لعبة الرعب Paranormal Activity VR الخاصة بنظارة HTC Vive والتي تعتبر واحدة من أكثر الألعاب رعباً فهي مبينة على الفيلم الشهير Paranormal Activity، حيث أعرب أليكس عن اعتقاده بأن هذه الألعاب قد تكون صعبة على اللاعبين بالقول:

إنها بالفعل ستكون صعبة على اللاعبين، إن مجال الواقع الافتراضي يجعل من تجربة اللعب سهلة المنال والتأثير باللاعب أكثر من أي وقت مضى، لذلك فإننا ضد أن يتم الدفع باللاعبين إلى أشد التجارب الانفعالية بهذا المجال، أنا سأحاول من دون شك أن أدفع بالاتجاه المعاكس.

ولقد أيده مصمم الألعاب  Scott Stephan الذي عمل على ديمو TheBlu: Encounter لنظارة  HTC Vive في رأيه هذا حيث عبر عن وجهة نظره الخاصة بتقديم ألعاب الرعب لأجهزة  الواقع الافتراضي قائلاً:

لقد وجدت بأن تجارب الرعب يجب أن يتم العمل عليها بشكل جيد وفق معايير معينة، فعندما تشاهد فيلم رعب على الشاشة فإنه لن يكون مخيفاً لتلك الدرجة وانت تعلم بالنهاية أنك تقوم بذلك من أجل المتعة.

نحن لدينا قاعدة في عملية تطوير ألعابنا بأنه ينبغي أن لا يكون حجم أي مخلوق أكبر من حجم كلب صغير، أي شيء أكبر من ذلك لن يكون مرعباً من أجل المتعة.

كما اضاف ستيفن بأنه هنالك مسؤوليات تقع على عاتق مطوري الألعاب عند تطوير ألعاب رعب لأجهزة الواقع الافتراضي حيث ينبغي أن يتم تحضير المستخدم لهذه الأجهزة بشكل مسبق للحظات التي يوجد فيها لقطات مرعبة، ولقد عمل فريقه على هذه الناحية من خلال وضع بعض المؤثرات الصوتية التي تحذر اللاعب من أن هنالك شيء خلفه في ديمو TheBlu: Encounter.

كيف تنظر لتجربة ألعاب الرعب عبر نظارات الواقع الافتراضي؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق