نستكمل قائمتنا:
4- Dragon Age: Origins
أصدرت شركة BioWare في الأصل هذه الجوهرة للـPC وPlayStation 3 وXbox 360. إنَّ Dragon Age: Origins لعبة مذهلة بها العديد من الخيارات المختلفة التي يمكن للاعب الاختيار من بينها. تحتوي اللعبة على العديد من البدايات المختلفة، حيث يمكن أن يختلف المكان الذي تبدأ فيه بشكل جذري في كل جولة لعب، ولكن سيتم تجنيدك في النهاية بواسطة الحُرَّاس الرماديين Gray Wardens لتكون محاربًا ضد Darkspawn. لن نتطرق للمزيد لأجل عدم حرق الأحداث.
ستسمح إعادة إنتاج هذه الملحمة الخيالية بالتمثيل الصوتي الكامل لكل حوارات اللعبة. على الرغم من أن اللعبة تحتوي بالفعل على قدر لا بأس به من التمثيل الصوتي، إلا أنه سيكون من الرائع أن تُمَثَّل الشخصية الرئيسية صوتيًّا أيضًا. ستسمح النسخة الجديدة أيضًا للمطورين بتوسيع العالم المفتوح في مناطق اللعبة، مما يجعل الاستكشاف ميزة رئيسية للعبة. على الرغم من أن الكتابة قوية، إلا أنه قد يكون من الرائع استغلال الفرصة لتوسيع شخصيات معينة. بالطبع يمكن أيضًا تحسين الرسوم المتحركة والقدرات القتالية لجعل تجربة القتال أكثر سلاسة.
3- Star Wars: Knights Of The Old Republic
أُطلقت لعبة Star Wars: Knights of the Old Republic في الأصل لأجهزة Xbox، وقد صمدت أمام اختبار الزمن باعتبارها واحدة من أفضل القصص في مجال الألعاب. لقد تمت كتابة الحوارات بشكل عنيف وحاد، وكان لدى اختيارات اللاعبين تأثيرًا، وقدم جميع رفقاء البطل منظورًا فريدًا ومقنعًا. على الرغم من أنه من النادر أن تحظى لعبة مُرَخَّصَة licensed game بهذا القدر الكبير من التقدير، إلا أن Knights of the Old Republic تعتبر واحدة من أعظم ألعاب الـRPG على الإطلاق. بالإضافة إلى تحديث الرسومات، يمكن لـKnights of the Old Republic بالتأكيد إجراء إصلاح شامل لآلياتها. لن يكون من المبالغة أن نتخيل أن هذه اللعبة تحصل على مُعالجة مماثلة لـFinal Fantasy 7 Remake وRebirth. إن إضفاء الحيوية على المزيد من أحداث اللعبة مع الاستمرار في منح اللاعبين القدرة على إيقاف القتال مؤقتًا سيبدو وكأنه مزيج مثالي بين القديم والجديد. ستكون هذه أيضًا فرصة رائعة لتحديث لعبة القتالات الفضائية الصغيرة التي تعرضت لانتقادات كبيرة إلى شيء أكثر قوة. ستكون هذه أيضًا فرصة رائعة لجعل لتمثيل اللعبة صوتيًّا بالكامل.
2- Chrono Trigger
صدرت Chrono Trigger في الأصل لجهاز SNES، وهي قصة أبطال كلاسيكيين ممزوجة بالسفر عبر الزمن. إنها قصة كانت سابقة لعصرها، ولا تزال اللعبة تحظى بالاحترام حتى يومنا هذا. الرسومات في Chrono Trigger مذهلة، وتضم شخصيات صممها الراحل Akira Toriyama. لقد صمدت لعبة JRPG هذه أمام اختبار الزمن، لكنها بالتأكيد تحتاج إلى تحدث رسومي.
HD-2D هو الموضة الحالية، ومن المؤكد أن Chrono Trigger يمكن أن تستفيد من هذا النوع من المُعالجة، حيث يعمل تنسيق HD-2D على إضفاء الحيوية على الألعاب بطريقة تحترم أسلوب الفن الكلاسيكي مع تحسين الرسومات للأجهزة الحديثة. إنه لمن دواعي سرورنا أن نرى ذلك، وحتى لو لم يفعلوا شيئًا آخر، فإن تحديث اللعبة بهذه الطريقة سيكون أمرًا لا يصدق. بالإضافة إلى جعل اللعبة تبدو أفضل، ستكون هذه فرصة للمطورين لإصدار ترجمة نهائية للعبة. كانت هناك عدة إصدارات من Chrono Trigger على مر السنين مع مشاهد وترجمات متنوعة. هذه فرصة لشركة Square Enix لوضع الأمور في نصابها الصحيح.
1- Bloodborne
في حين أن العديد من الألعاب حاولت تكرار نجاح شركة FromSoftware، إلا أن القليل منها تمكن من استعادة سحر Dark Souls وBloodborne. إن أجواء لعبة Bloodborne -التي تم إصدارها في الأصل لجهاز PS4- لا مثيل لها. غالبًا لا يمكن التمييز بين الشخصيات غير القابلة للعب الودودة عن الوحوش المرعبة التي تسكن العالم. منذ إعادة إنتاج لعبة Demon’s Souls الناجحة للغاية، كان المُعجبون يطالبون بحصول لعبة Bloodborne على نفس المُعالجة. لقد كان المُعجبون متشوقين للغاية لإصدار جديد لدرجة أن مُخرج ومُشرف اللعبة Hidetaka Miyazaki أجاب على الدعوات العديدة لإعادة إنتاج اللعبة في مقابلة أجريت مؤخرًا مع Eurogamer. على الرغم من أنه لم يكن حرُّا في التحدث مباشرة عن Bloodborne -نظرًا لأن FromSoftware لا تمتلك حقوق العنوان-، إلا أنه عبر عن حبه للعبة.
ستتيح إعادة إنتاج اللعبة خصوصًا بواسطة شركة Bluepoint الاستفادة من الأجهزة الحديثة. لقد كان الحد الأقصى لـ30 إطارًا في الثانية FPS cap للعبة Bloodborne دائمًا نقطة خلاف مع المُعجبين، وهو أمر يمكن لنسخة إعادة الإنتاج مُعالجته، بالإضافة إلى رفع مستوى الرسومات لتتوافق مع المعايير الحديثة.