يتيح نظام Games-as-Service لشركات النشر و استديوهات التطوير العمل على دعم الألعاب المختلفة لسنوات طويلة بالمزيد من التحديثات والإضافات دون الحاجة لتطوير جزء جديد، وهو النظام الذي لاقى ترحاب كبير في الفترة الأخيرة وحقق نجاحات قوية على أصعدة مختلفة، ولكن يبدو أن Activision و EA هما أكثر المستفيدين من هذا النظام.
تقرير GameDaily أوضح أن نظام الدعم المستمر للألعاب ساعد شركات Activision و EA على نمو ارباحهم بقيمة 79 مليار دولار منذ عام 2012 حيث أوضحت تحليلات وكالة DFC Intelligence المالية التي قارنت بين النظام الجديد وبيع الألعاب بمحتويات إضافية دفعة واحدة على ارتفاع عائدات Activision من 10 مليار دولار في 2012 إلى 60 مليار دولار، نفس الأمر بخصوص EA التي بلغت عائدتها مؤخرا 33 مليار دولار مقارنة بـ4 مليار دولار في 2012.
يتميز نظام Games-as-Service بدعم أي لعبة بالمزيد من الإضافات بعد الإطلاق مباشرة وتقديم محتويات دورية بشكل مستمر مثلما يحدث في ألعاب EA الرياضية مثل FIFA و Madden، في حين أن Activision تعتبر الشركة الأنجح في استغلال هذا النظام من خلال ألعاب Call of Duty و Destiny بالإضافة لمشاريع Blizzard ولعبة الهواتف الذكية Candy Crush من استديو King.
من المؤكد أن الفترة القادمة ستشهد اعتماد المزيد من الألعاب على هذا النظام بما في ذلك مشروع EA المرتقب Anthem و The Division 2 من Ubisoft والتي قررت التخلي عن وجهات النظر السياسية الصريحة وفقا لأخر تصريحات الناشر الفرنسي.