لا شك أن الألعاب الخدمية حققت نجاحًا كبيرًا على مدار السنوات الأخيرة وجلبت معظم عائدات سوق ألعاب AAA من عمليات الشراء داخل تلك العناوين، إلا أن هذا النوع كان في انحدار مؤخرًا، إذ شهد العديد من الإخفاقات مثل Suicide Squad: Kill The Justice League و Skull & Bones و Concord والمزيد.
كشفت دراسة حديثة أن معظم اللاعبين ما زالوا يفضلون ألعاب اللاعب الفردي على الألعاب الجماعية، أصدرت MIDia دراسة جديدة تكشف أن 53% من اللاعبين ما زالوا يفضلون ألعاب اللاعب الفردي على الألعاب الجماعية.
في حين أن النسبة المذكورة أعلاه متوسطة بين جميع الفئات العمرية، فقد لوحظ أن اللاعبين في الفئة العمرية من 16 إلى 24 عامًا ما زالوا يفضلون ألعاب لاعب ضد لاعب تنافسية مثل Fortnite أو Call of Duty، ومن ناحية أخرى، يفضل اللاعبون في الفئة العمرية من 25 إلى 55 عامًا ألعاب القصة الفردية.
من المنطقي أن يفضل اللاعبون الأكبر سنًا الألعاب الفردية، لأن التزامات الحياة تجعل من الصعب على معظمهم الاستمتاع بعالم الألعاب التنافسي عبر الإنترنت، وفي الوقت الحاضر، لا يهم الناشرون حقًا ما يريده اللاعبون، حيث يقومون بتطوير عناوين من شأنها أن تدر عليهم أكبر قدر من المال، ومع ذلك، فإن الإخفاقات الأخيرة مثل Concord تثبت أن النجاح في هذا النوع غير مضمون.
من ناحية أخرى، حققت عناوين مثل Stellar Blade و Black Myth: Wukong نجاحًا لا يصدق وهي من بين أكبر الإصدارات لهذا العام، مما يشير إلى ما يريد اللاعبون حقًا لعبه.