مقالات

وش موقفك من إعادة إصدار الألعاب؟

unchartedcollectionpic44

من بدأ الجيل الجديد، جيل بلايستيشن 4 واكس بوكس ون (ممكن نقول وي يو حتى)، وانهالت علينا ألعاب لعبناها قبل على بلايستيشن 3 أو اكس بوكس 360 ولكن بشكل محسّن ومحدث يحاول يستغل الأجهزة الجديدة.

في بداية الأمر ما كان الموضوع ملاحظ مره، ولكن مع مرور الوقت بدأ الكثير من اللاعبين يتذمر من كثرة الألعاب اللي انعاد اصدارها، لدرجة ان الكثير صار يسمّي هذا الجيل بجيل “الريماستر” أو جيل الألعاب اللي تم اعادة اصدارها بشكل محسّن.

نقدر نذكر بعض الألعاب المهمّة اللي تم اعادة اصدارها:

  • Grand Theft Auto V
  • Halo: The Master Chief Collection
  • The Last of Us Remastered
  • Resident Evil
  • Tomb Raider: Definitive Edition
  • DmC: Devil may Cry Definitive Edition
  • Borderlands: The Handsome Collection

الألعاب هذي معظمها كانت ممتعة، حتى لو لعبناها مره ثانية على الأجهزة الجديدة. هذا طبعًا على افتراض اننا لعبناها، وأما اذا ما لعبناها فما عندي شك ان اعادة اصدارها ما راح يكون ضار بأي شكل من الأشكال.

أتفهّم تمامًا وجهة نظر اللاعبين اللي يقولون نبغى ألعاب جديدة مصممة خصيصًا للأجهزة الجديدة، وليس فقط إعادة إصدار للألعاب السابقة. لكن هذا الشي يحصل مع بداية كل جيل، وهو ان شركات تطوير الألعاب تحتاج إلى وقت الين ما نشوف ألعابها.

هذا الشي بدأ فعلًا، السنة هذي شفنا ألعاب خاصة بالجيل الحالي مثل Bloodborne اللي البعض صنفها على انها “أول لعبة جيل جديد فعلية”، وجا بعدها لعبة The Witcher 3: The Wild Hunt، واللي أعطيتها أعلى تقييم وفعلًا كانت من أضخم ألعاب السنة، الى الآن على الأقل.

على اننا بدأنا نشوف ألعاب خاصة بالجيل الجديد، الا ان اعادة الإصدار لا زالت موجودة. عندنا  اعادة اصدار للعبة Uncharted باسم Drake’s Collection، وعندنا برضه اعادة اصدار للعبة التصويب الشهيرة Gears of War.

بالنسبة لك أنت، وش موقفك تجاه اعادة إصدار الألعاب، هل أنت معها أو ضدها، وليش؟ نتمنى تشاركنا في نقاش هذا اليوم 🙂

هل أنت مع أو ضد إعادة إصدار الألعاب على الأجهزة الجديدة؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الشريف

كاتب ومدير تحرير موقع سعودي جيمر. أعشق ألعاب الفيديو من يومي صغير (ايه كلنا كذا)، أحب ألعاب التخفّي والرعب، وأعشق سلسلة Metal Gear ولعبة Silent Hill وICO.
إغلاق