أفضل ألعاب 2018مقالات

لعبة السنة (أفضل ألعاب 2018)

الفائزة بجائزة لعبة السنة هي God of War

عام 2018 جلب معه ألعابًا رائعة من كل الأصناف، وتميزت بعودة عنواين كبيرة ومنتظرة من جميع اللاعبين. اختيار لعبة السنة لم يكن سهلًا، فإبداع المطورين هذا العام جعلنا نحتار عند اختيارنا للعبة السنة، فكل لعبة تركت لنا شيئًا نتذكرها بها ويجعلها من أفضل التجارب التي مرت علينا هذا الجيل.

بالنسبة لهذه السنة، فقد قمنا بترشيح الألعاب التالية كأفضل لعبة بسنة 2018:

بعد انتظار مايقارب 8 سنوات وتوقعات عالية من معجبين السلسلة، Red Dead Redemption 2 تحمل اسمها وتقدم لنا تجربة لا تنسى مع قصة مثيرة وأحداث مشوقة تكتمل بتمثيل صوتي ممتاز وجودة رسوم رائعة بتفاصيل دقيقة وواقعية لم نراها من قبل. كتابة وطريقة سرد تنافس الأفلام السينمائية بتميز الإخراج والموسيقى وقد تكون الأفضل في تصوير فترة الـWild West. عالم ضخم مليء بالمواجهات والشخصيات والمهام التي تختلف من لاعب لآخر، بالإضافة لأنشطة متنوعة تدفعك للاستكشاف والتعمق أكثر… فعلاً تجربة لا تتكرر إلا مرة بالجيل.

بعد انتظار 9 سنوات والعديد من ألعاب السلسلة الجانبية يعود لنا فريق Dragon Quest بالجزء الحادي عشر Dragon Quest XI: Echoes of an Elusive Age لسلسلة بدأت مشوارها في هذه الصناعة من سنة 1986. لتقدم واحدة من أفضل أجزائها التي تحتفظ في ما جذب الملايين من العشاق في السابق وعوامل حديثة جعل من التجربة المتمسكة بتقاليدها منعشة. قصة اللعبة تبدأ مثلها مثل أي حكاية خيالية تقليدية لكن تسحرك بشخصياتها وأحداث مثيرة تجذبك أكثر كل ماتتقدم،عالم اللعبة الضخم المتنوع الذي يبهرك مع كل قرية ومدينة والأنشطة المختلفة فيهم. أسلوب القتال مبسط للاعبين الجدد لكن دسم وعميق للاعب المخضرم في عالم Dragon Quest. كل هذه العناصر المختلفة صقلت لتصنع واحدة من أفضل العاب السنة والبعض يراها كأفضل لعبة آر بي جي يابانية.

Spider-Man هي لعبة محبوكة بتحكمها ولعبها ومسلية للغاية وإن لم تقدم الجديد، يميزها سهولة وسلاسة الحركة والتنقل ومتعة القتال وإن كان بسيطًا، مع رسوم وقصة مناسبين. هذه لعبة تنجح في جميع جوانبها، عدا المهام الجانبية المكررة، وإن لم تبدع إلا في بعضها، وتقدم خيارات لتسهيل التحكم لتناسب أكبر شريحة من اللاعبين مثل أنتشارتد. كذلك تعتبر منافسًا لسلسلة Batman Arkham مع قلة ألعاب الأبطال الخياليين المحبوكة. تقديم مطور اللعبة لسلسلة Spider-Man في أبهى صورها بعد إصدار العديد من الأجزاء ليتقن تطويرها وبالتحديد في سهولة وسلاسة التنقل والذي يعتبر عاملًا رئيسًا في Spider-Man.

لكن بعد كل هذه الألعاب، لماذا تم اختيار لعبة God of War كالفائزة بجائزة لعبة السنة في 2018؟

God of War الجديدة تقدم جوانب من عدة ألعاب، فكميرا القتال قريبة مما قد يمنعك من رؤية بعض الأعداء ويضيف فوضى للعب، وعالمها مفتوح بألغاز شبيهة بلعبة زيلدا لكنها عالم مفتوح محدود وخطي في بدايته، لكنها تنجح نجاحًا كثيرًا في نقطتين، الأولى أنها نقلة كبيرة وجريئة للسلسلة، فهذه لعبة God of War أنضج، أعمق وأضخم من أي جزء سابق. النقطة الثانية هي أنها مقدمة بشكل احترافي جدًا، فالعالم أكثف وأغنى، نظام القتال أثقل وأعنف والقصة ذات أبعاد أكثر، مع المحافظة على ما ميز السلسلة من رسوم وتوجه فني مميز، وعلى مستوى أعلى من منافسيها، مع موسيقى ملحمية، إخراج سينمائي حابس للأنفاس وعنف وغضب يتدفقون باستمرار.

استديو Santa Monica مطور السلسلة قد قام بأكبر مخاطرة قد يقوم بها أي مطور، ومع ذلك نجح نجاحًا ساحقًا وأثبت لنا بأنه يستطيع تغيير العديد من العوامل الرئيسية ليجعلها أفضل بمراحل، مع الحفاظ على يجعل كل واحد من محبي السلسلة يقع في حبها. كلاعب للسلسلة فقد كانت اللعبة مفاجئة بفكرتها وأسلوب طرحها وأحداثها، ترى فيها شخصية كريتوس وكيف تغيرت وتتذكر تفاصيل أفعاله قبل وبعد التغيير، وعلاقته بإبنه أتريوس والتي قد تكون أفضل تطبيق لوضع شخصية مرافقة في لعبة.

God of War أحد الألعاب القلة المتقنة التي لن تستطيع التوقف عن لعبها وإكمالها بعد تخطي أول ساعة منها، وستنغمس في عالمها وقصتها وأسلوب لعبها، تستمتع بموسيقاها الملحمية الأقرب للهادئة والتي قد تفسّر على أنها فترة كريتوس في نضوجه وتأنّيه في أفعاله. قد يكون أحد أبرز ما يميز اللعبة هو زاوية تصوير الكاميرا التي لا تنقطع من بداية اللعبة إلى نهايتها، والتي تعطيك شعور بأنك ترى كل ما يراه كريتوس بأسلوب مشوّق وحماسي. العديد من العوامل والنقلة الضخمة التي حصلت في السلسلة تجعلنا نختارها لعبة السنة 2018 لدينا في سعودي جيمر وتجعلنا متشوقين بشدة للجزء القادم من السلسلة.

ما هي أفضل لعبة في 2018 بالنسبة لك؟ شاركنا في الاستفتاء واختيارك الخاص في التعليقات.

يمكنك متابعة القائمة الكاملة للجوائز لمعرفة الجوائز الأخرى والمرشحين والفائزين بها.

ما هي لعبة السنة في 2018 بالنسبة لك؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
الوسوم
اظهر المزيد

Saudi Gamer

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وفيسبوك. عادي لا تستحي.
إغلاق