مقالات

لعبة الشهر: بقعة ضوء على الإصدارات البارزة في شهر سبتمبر 2020

مع انتهاء شهر سبتمبر نعود بفقرة لعبة الشهر لنستعرض أبرز الإصدارات التي حصلنا عليها في هذا الشهر سواء ألعاب أثارت اهتمام اللاعبين وحققت نجاح أو أخرى لم تكن بالمستوى المطلوب.

أولاً لدينا لعبة Avengers التي قييمناها بالموقع كلعبة ممتعة  اللعبة قدمت ستة شخصيات لكل منها ميزاتها الخاصة وقدمت قصة بشكل جيد عكس المتوقع صراحة، فأحداث القصة وتتابعها جميل وممتع والإخراج والمؤثرات البصرية رائعة وتصميم الشخصيات وتنوع البيئات جميل. لكن يمكن القول بأن ما عابها هو تكرار المواجهات مع نفس الإعداء مما أصاب اللاعبين بالملل ببعض الأحيان، كما أنها افتقدت للصقل لاسيما بناحية الذكاء الاصطناعي والمشاكل التقنية ولكن كونها لعبة خدمية تتحدث بشكل مستمر فهناك أمل بإصلاح هذه العيوب.

اللعبة الثانية على قائمتنا هي ريميك مافيا الجزء الأول، هذه اللعبة كنت شخصياً متحمس لها للغاية وفريق التطوير أبدع بإعادة تقديمها من الناحية الرسومية فكانت ريميك شامل للرسوم والأصوات والوجوه والإضاءة والانعكاسات بكل ما للكلمة من معنى، ما يميز اللعبة بحق هو قصتها الرائعة التي تصحبك بمغامرة شيقة مع شخصية تومي وتطوره من سائق تكسي لعضو بالمافيا. لكن ما يعيبها هو أسلوب القتال الذي يمكن أن يراه اللاعبون بالجيل الحالي غير ممتع ويُفتقر إلى الديناميكية والتجديد، أيضا الذكاء الاصطناعي لم يكن جيد لكن علينا ألا ننسى أنها لعبة كلاسيكية مر على إصدارها سنوات طويلة.

محبو كرة السلة حصلوا على لعبة NBA 2K21 التي قييمناها كلعبة ممتعة وهي قدمت أسلوب لعب محاكاة متقن مع الواقعية في تحريكات اللاعبين وتم تحسين ديناميكية بناء الهجمات. لكن مع الآسف مازال نظام المشتريات يعيب اللعبة ويعرقل متعتك فيها فمن الصعب أن تطور شخصيتك دون صرف الأموال الحقيقة.

لعبة رياضية أخرى صدرت في سبتمبر وهي WWE 2K Battlegrounds التي تعتبر مصارعة أركيدية حاولت تقديم نكهة جديدة – قييمناها كلعبة ممتعة – يمكن القول أنها قدمت نمط لعب مسلي وبسيط لاسيما بطور اللعب الجماعي مع تنوع جميل في الحلبات وتنوع في الأنماط المقدمة مع وجود طور قصة مقدم بنظام قصص مصورة. لكن حتى هنا أينما توجهت ستقابل المشتريات وتتعثر بها بطريقك، ولا يوجد  تنوع كبير في طريقة القتال مع تكرار الضربات بين المصارعين.

eFootball PES 2021 هي ليست إصدار جديد بالسلسلة فشركة كونامي فضلت تأجيل الإصدار الرئيسي للعام المقبل وإصدار تحديث الموسم للعبة العام الماضي. لكنه مع الآسف لا يضيف الكثير من الأشياء الجديدة للعبة حيث تفتقر الكثير من الفرق إلى البيانات المحدّثة لعام 2021 فقط هناك بعض التحسينات على الرسوم والإضاءة وبشكل عام اللعبة لا تستحق مبلغ 30$.

من الألعاب التي خيبت أملنا بشدة هي Serious Sam 4 التي قييمناها كلعبة أبو كلب حيث احتوت على أخطاء تقنية بالجملة وافتقرت للتنوع بالأسلحة، حتى الأسلوب الفكاهي الذي اعتدنا عليه بالسلسلة كان في هذا الجزء جدا سطحي، وتصميم المراحل كان بدائي بشكل كبير.

هناك لعبة صينية لفتت انتباه الكثيرين وهي Genshin Impact من المطور  miHoYo وهي  لعبة تقمص أدوار مجانية جماعية، تُشبه في توجهها الفنِّي لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild. وهذا ساهم كثيراً في انتشارها – رغم أن مطورها يرى أن لعبته مختلفة للغاية – بجانب طبعاً توفيرها كلعبة مجانية. يمكن للاعبين خلال رحلتهم فيها باستكشاف العالم المليء بالتضاريس والثقافات المتنوعة، فضلًا عن اللعب بأكثر من عشرين شخصية وإتقان فنون القتال والاستكشاف، وكشف الألغاز التي «لا تعد ولا تحصى» في عالم Teyvat وهي أرضٌ يحكمها سبعة آلهة يعرفون باسم “Archons”

إذاً هذه كانت أبرز الألعاب التي ميزت إصدارات سبتمبر 2020 وطبعاً هناك العديد غيرها، والآن حان دوركم لتشاركونا بأبرز لعبة أثارت حماسكم بالنسبة لكم هذا الشهر.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق