مقالات

5 سلاسل ألعاب كبرى يمكن لشبكة Netflix تحويلها إلى مسلسلات مميزة!

حققت شبكة Netflix نجاحًا جماهيريًّا مدويًّا مع تحويل سلسلة روايات The Witcher إلى مسلسل بُثَّ في نهايات العام الفارط. وحقيقة القول أن صُنَّاع العمل استلهموا واقتبسوا بعض الأمور من سلسلة الألعاب التي قدَّمها استوديو CD Projekt Red أيضًا، والتي لولاها ما كانت الكُتُب لتحظى بهذه الشعبية الجارفة.

ومع فشل أكثرية عمليات تحويل سلاسل الألعاب الكبرى إلى أفلام سينمائية، بات خيار تحويلها إلى مسلسلات تلفزيونية الأكثر تفضيلًا– على الإطار الجماهيري على أقل تقدير. وفي هذا المقال، نستعرض معًا مجموعةً من سلاسل الألعاب التي يمكن تحويلها إلى مسلسلات نتفلكس أو على غيرها من الشبكات.

The Legend Of Zelda

The Legend Of Zelda

تُحكى قصة The Legend Of Zelda منذ أكثر من ثلاثين عامًا، وبعناصر الخيال والفانتازيا والمغامرة، يمكن لشبكة Netflix استغلال الشعبية الكبيرة التي تحظى بها سلسلة Nintendo هذه ويتم تحويلها إلى مسلسلٍ تلفزيوني. ولا أستبعد أيضًا إمكانية تحويلها إلى «أنمي» ولا ضير في تكفُّلِ نتفلكس بإنتاجه، خاصةً وأن مسلسل الأنمي الأول والوحيد عن السلسلة صدر قبل ثلاثين عامًا وأصبح قديمًا لا يهتم به أحد.

تتمحور هذه السلسلة حول شخصية Link والذي يُعطى مهمةً لإنقاذ الأميرة Zelda ومملكة Hyrule من الأمير الشرير Ganon الذي تحوَّل إلى شيطان.

Bioshock

سلسلة Bioshock هي واحدة من أقرب وأحب السلاسل إلى قلبي، خاصةً الجزء الأخير. تحتوي السلسلة على تنوع بيئي ضخم ومعلوماتية كبيرة وتفرعات وتفاصيل دقيقة، ما يُسهل تحويلها إلى سلسلة تلفزيونية. تقتصر عناصر الخيال والفانتازيا ربما على الأدوات ومكان عالم اللعبة، فيما عدا ذلك، تتسم عناصر القصة بواقعية وفلسفة سوداوية تجذب أي انتباه.

انطلقت Bioshock في قبل ثلاثة عشر عامًا، وهي ملكٌ لشركة 2K. تكفَّل المخرج المبدع Ken Levine بأجزاءٍ منها، ومن المقرر أن ترى السلسلة النور مجدَّدًا في المستقبل المنظور، ولكنه لن يكون مشاركًا في تطويرها بعد الآن «لأسباب صحيَّة».

Grand Theft Auto

لا يخفى على أحدٍ الشعبية الهائلة التي تحظى بها لسلسلة Grand Theft Auto والتي تصنف تقريبًا من بين منتجات الترفيه الأكثر تحقيقًا للأرباح في التاريخ. ولا أنفك عن تصوّر تحويل هذه السلسلة إلى مسلسل تلفزيوني، أعتقد أنها فكرةٌ رائعةٌ نظرًا لا لشعبيتها الكبيرة فحسب، بل أيضًا بالنظر إلى عناصرها والتي تتضمن قصة درامية فريدة وعناصر إجرام وتفجير وعشوائية جنونية.

Fallout

يبدو لي مفهوم Fallout يلائم كثيرًا قالب المسلسلات التلفزيونية خاصةً تلك التي تقدمها شبكة Netflix. يمكن للشبكة تقديم عمل ملحمي مع سلسلة Bethesda هذه، خاصةً وأنها تحكي أحداثًا ما بعد كارثةٍ نووية ألمَّت بالبشرية.

وتحوي Fallout على مهمات متنوعة وأسلوب قصصي مميز وعالم قد يكون تكرر في العديد من المواد الترفيهية إلا أنه ما يزال يتمنع بخواصهِ الفريدة.

Red Dead Redemption

تركتُ الحلو للنهاية. تحويل سلسلة مثل Red Dead Redemption إلى مسلسلٍ تلفزيوني قد يصبح الحدث الأضخم على التلفاز ولدى شركة نتفلكس في الحقبة الأخيرة. فبغض النظر عن الشعبية الجارفة التي تحظى بها، إلّا أنها من المؤكد ستقدم قصةً سينمائيةً من الطراز الرفيع.

ونقول ذلك لتفرُّد الكبير الذي قدمته اللعبة في سردها القصصي الملحمي. ولا نغفل أيضًا أن أحداثها تدور في فترة الريف الغربي الأمريكي التي لم تعُد تُجسَّدُ في الأعمال الفنية كثيرًا كالسابق. ولذا، تحويل سلسلة RockStar الشهيرة إلى عمل تلفزيوني من شأنه إحداث جللٍ كبير وعلامة فارقة في أعمال تلك الحقبة.

وأنتم، ما سلاسل الألعاب التي تعتقدون أن بوسع Netflix تحويلها إلى أعمال ناجحة؟ أخبرونا وشاركونا في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق