شهدت الفترة الأخيرة تأجيلات لا حصر لها للعديد من العناوين المرتقبة، ورغم اختلاف الأسباب، إلا أن هناك عامل مشترك بين جميع المشاريع وهو تأثر استوديوهات التطوير بتفشي وباء كورونا وقيود العمل من المنزل وعدم قدرتهم على التواجد معًا بشكل شخصي كما اعتادوا في السنوات الماضية، وهي نفس وجهة النظر التي تبناها رئيس Microsoft في تصريحاته الأخيرة.
تحدث Satya Nadella، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، خلال فعاليات مؤتمر CODE في لوس أنجلوس عن صعوبة تطوير ألعاب الفيديو في الفترة الأخيرة من خلال بقاء المطورين في منازلهم والعمل عن بعد، وتابع:
تضررت الإنتاجية في استوديوهات الألعاب بشدة من جراء جائحة COVID، يحتاج مطورو الألعاب حقًا إلى أن يكونوا معًا بشكل شخصي لتطوير الألعاب.
بالطبع تبدو تصريحات Satya منطقية للغاية، خاصة عندما يتعلق الأمر بتطوير ألعاب AAA ذات ميزانية الإنتاج الضخمة والتي تحتاج لتعاون جميع المطورين سويًا للعمل على العناصر المختلفة مثل جلسات التقاط الحركة والصوتيات وغيرها من المواضيع التقنية.
على الجانب الآخر، لا يبدو أن قرار العمل من المنزل يمثل مشكلة كبيرة للعناوين ذات النطاق الأصغر والمشاريع المستقلة التي تشهد مشاركة عدد محدود من المطورين في عملية التطوير، رغم ذلك، يبقى أن نرى كيف سيؤثر تفشي وباء COVID 19 على الصناعة في الفترة القادمة، خاصة وأن الأوضاع استقرت بدرجة كبيرة وأصبح المصل متوفر للجميع، مما يمهد الطريق لعودة المطورين للعمل من مقرات العمل الرسمية في الشهور القادمة.
رئيس Microsoft: مطوري الألعاب يحتاجون للتواجد معًا بشكل شخصي لتطوير ألعاب الفيديو
On stage at the CODE conference in Los Angeles, Microsoft CEO @satyanadella said that productivity in game studios was hit hard by the COVID pandemic -game developers really need to be together in person to make games. pic.twitter.com/V6Ovg4aFcc
— Geoff Keighley (@geoffkeighley) September 28, 2021