مقالات

توقعاتنا لأهم إعلانات حدث The Game Awards 2019

حفل جوائز The Game Awards الذي يستضيفه الإعلامي Geoff Keighley  سيعود من جديد في صباح يوم 13 ديسمبر، وقبل أيام أعلن عن أسماء المرشحين لنيل جائزة العام 2019 وهي Death Stranding, The Outer Worlds, Control, Super Smash Bros: Ultimate, Sekiro: Shadows Die Twice و  Resident Evil 2.

لكن بعيداً عن الجدل حول الجوائز ومن يستحقها، البعض ينتظر الحدث ليشهد قائمة الإعلانات والعروض لأحدث الألعاب والمشاريع التي يعمل عليها المطورين. فماهي الإعلانات المتوقعة بالحدث؟ هذا سيكون محور مقالتنا ونقاشنا أدناه.

BATMAN: ARKHAM LEGACY

لعلها من أكثر المشاريع التي تتكرر في توقعات كل حدث وهذا بسبب التسريبات العديدة التي نسمعها بين الحين والآخر، كان آخرها تغريدات نشرها فريق Warner Bros. Games Montreal في سبتمبر الماضي احتوت على صور صريحة لرموز محكمة البوم مع عبارة اقبضوا على الفارس.

بعد ذلك سمعنا بأن اسم اللعبة هو Arkham Legacy وسنلعب بكامل عائلة الرجل الوطواط، وفي نوفمبر عادت شائعات لتقول بأن فريق مونتريال سيكون حاضراً ليكشف عن هذه اللعبة.

مشروع CRASH BANDICOOT الجديد

تحكي لنا الشائعات والتسريبات أيضاً أن أكتيفجن تتحضر للكشف عن لعبة كراش جديدة يقال حسب مصادر موقع 4chan بأنها ستحمل اسم World  وفيها سنرى كراش يجوب العالم بنمط ثلاثي الأبعاد مثل ماريو 3D وورلد وسيواجه أعداء جدد وسيكون هنالك 3 أنواع من الأقنعة.

ونظراً للنجاح الذي حققته أكتيفجن مع ريميك ألعاب كراش فمن غير المستبعد أن نحصل على إعلان يخص هذه السلسلة مع أنباء تضرب لنا موعداً مع كشف الستار عن هذا المشروع في حدث لعبة العام.

عرض أسلوب لعب للعبة Elden Ring وتحديد موعد طرحها

فريق FromSoftware سيكون حاضرا في الحفل فلعبته Sekiro مرشحة لأكثر من جائزة وبما أن هذه اللعبة كان قد تم الكشف عنها أول مرة بتشويق في The Game Awards 2018 لذا من المحتمل أن يعيد الفريق الكرة مرة أخرى ويستغل منصة جيم أوورد 2019 لاستعراض أحدث مشاريعه وربما يحدد موعد طرحها فهي من مشاريع 2020 التي لم نحصل على موعد صدور بعد  وبقيت أخبارها غائبة منذ مدة طويلة.

عودة لعبة التزلج الشهيرة Tony Hawk Pro Skater

هذه السلسلة انطلقت عام 1999 وحققت نجاحاً تجارياً كبيراً جعل أكتيفيجن تطرح منها 18 جزء ولكن مع الآسف الأجزاء الأخيرة من هذه السلسلة لم تكن بنفس مستوى الألعاب الكلاسيكية، لكن مؤخراً ظهرت عدة دلائل تشير لاحتمال وجود نية بإعادة إحياء هذه السلسلة حيث ذكر مسرب الأخبار Sabi بأن هنالك اختبارات تجري حالياً لمشروع ريميك يخص الجزء الأول والثاني من هذه اللعبة.

بعد ذلك كان هنالك مقابلة مع المتزلجة Lizzie Armanto عبر The Nine Club podcast  حيث تحدثت عن دورها في Tony Hawk Pro Skater 5 وأكدت أنها موجودة في الجزء التالي، إلا أنه سرعان ما تم حذف هذا القسم من الحوار، لنأتي الآن لأبرز دلالة وهي تأكيد المتزلج المعتزل Tony Hawk بذات نفسه بأنه يعمل فعلاً على لعبة فيديو  جديدة دون المزيد من التفاصيل.

ريميك Resident Evil 3

تحديث: منظم جيم أووردز نفى وجود لعبة ريزيدنت ايفل 3 ضمن إعلانات الحفل ولكن ظهرت أنباء تشير إلى أن هذا لا يعني بأن الإعلان لن يحدث وربما يتم قبل موعد الحفل.

إذا سألنا اللاعبين عن أكثر لعبة رعب يرغبون الآن بريميك لها فإن جوابهم سيكون بلاشك ريميك للجزء الثالث من ريزدنت ايفل، وبعد النجاح الملحوظ الذي حققه ريميك Resident Evil 2 الصادر في شهر يناير الماضي، فمن المنطقي أن كابكوم ترغب في طرح نسخة أخرى جديدة في أقرب وقت ممكن.

لذا كثرت الشائعات عن هذا الريميك بالذات، وهي بلا شك لم تأت من فراغ فكما نعلم ليس هنالك دخان من دون نار حتى أن كابكوم بنفسها لمحت سابقاً لوجود هذا المشروع عبر نشر حساب Resident Evil الرسمي عبر فيسبوك صورة تخص الجزء الثالث بمنشور خصومات السلسلة عبر متجر Steamوكأن الشركة تريد التلاعب بمشاعر اللاعبين وتلمح لهم بأن التسريبات التي سمعوها من قبل كانت صحيحة.

وبعدها سمعنا بأن اللعبة ستصدر في وقت ما من العام 2020 وحتى أننا حصلنا قبل أيام على تسريبات تخص صور غلاف الريميك مصدرها متجر بلايستيشن وهذا يجعل احتمال الكشف عن اللعبة في حدث لعبة العام أمر وارد دون شك.

حضور مميز لشركة مايكروسوفت وكشف لألعاب Scarlett لمفاجئة سوني

Xbox Scarlett

مايكروسوفت كانت سباقة بالإعلان عن موعد طرح جهازها للجيل المقبل سكارليت بموسم أعياد 2020 لذا لا نستبعد أن تتعمد مرة أخرى أن تسبق سوني بالكشف عن أولى مشاريعها للجهاز، ومع امتلاكها الآن العديد من الفرق الجديدة أعتقد بأن أنسب وقت لتستعرض مشاريع هذه الفرق هو حدث جائزة العام لاسيما وأن شائعات تحدثت عن أن سوني ستكشف ربما عن جهازها في حدث خاص بشهر فبراير.

لكن السؤال الأهم ماهي هذه المشاريع؟ لنبدأ مع فريق Obsidian هذا المطور مرشح لأكثر من جائزة بالحدث بينها لعبة العام مع The Outer Worlds لذا من المتوقع أن يكون حاضراً هناك للتحدث عن مشروع من ألعاب الأر بي جي التي قال في نوفمبر الماضي أنه يعمل عليها.

أيضاً الشائعات كثرت مؤخراً وتسارعت وتيرتها حول مشروع Playground السري فلقد انتشرت عدة رسوم فنية قيل أنها تخص لعبة Fable 4 والتي ستقدم وفق التسريبات عالم مفتوح بالكامل مع إمكانية بناء القرى وطور للعب الجماعي وهذا كان كفيل لجعلنا نضعها ضمن قائمة الإعلانات المرشح الإفصاح عنها بالحدث.

ولا ننسى أيضاً أننا سمعنا سابقاً عن احتمالية الكشف عن ريبوت للعبة Perfect Dark في معرض E3 2019  لكن ذلك لم يحدث وربما تكون مايكروسوفت فضلت تأجيل ذلك  إلى حدث شهر ديسمبر، التسريبات عن هذا العنوان تقول بأنه لن يكون من تطوير استديو Rare وإنما يشرف الفريق على عملية التطوير فقط في حين أن DLaLa Studios مطور لعبة Battletoads هو من يعمل على اللعبة بشكل مباشر ويتبع العنوان منظور الشخص الثالث هذه المرة عوضا عن المنظور الأول.

علاوة على ذلك، سبق وأن أكد مقدم الحفل السنوي   تواجد عناوين Gears Tactics و Ori and the Willow of the Wisps ضمن الحفل حيث ينتظر أن يتم الكشف عن عروض دعائية جديدة واستعراض أسلوب اللعب وربما الكشف عن موعد إصدار اللعبة التكتيكية المعلن عنها منذ فترة.

REMASTERED METROID PRIME TRILOGY لجهاز سويتش

قبيل انعقاد حفل The Game Awards 2018 سمعنا تسريبات بأن نينتندو قد تكشف عن شيء ما بذلك الحدث يخص سلسلة Metroid لكن هذا لم يحدث، عوضاً عن ذلك أعلنت نينتندو بعدها بشهر بأن لعبة ميترويد برايم 4 ستتأجل وتحتاج مزيد من الوقت.

وفي هذا العام وقبل موعد حفل لعبة العام 2019 عادت التسريبات من جديد وهذه المرة كانت أكثر تحديداً حيث سمعنا  من  مسرب الأخبار LeakyPandy بأن لديه معلومات تشير إلى أن الشركة اليابانية تخطط لطرح لعبتي ميترويد للسويتش خلال السنة المالية القادمة والسنة التي تليها.

إحداها عبارة عن ريميك للعبة السوبر نينتندو Super Metroid التي تحاكي Metroid: Samus Returns بالطابع والأسلوب، أما اللعبة الأخرى فهي إعادة طرح لثلاثية ميترويد برايم والتي تم رصدها للسويتش بمتجر Best Buy.

ظهور اللعبة الغائبة Bayonetta 3

هذه اللعبة تم الكشف الأولي عنها في The Game Awards 2017  عبر مقطع يظهر فقط شعار اللعبة وبعدها غابت أخبار اللعبة مما جعل الشكوك تتسلل للنفوس بأنها تأجلت داخليا، وبعد عامين من الكشف عنها نظن بأنه حان الوقت ليبدد Platinum Games هذه الشكوك ويؤكد للاعبين أن عملية تطوير مازالت جارية على قدم وساق عبر عرض جديد على الأقل وربما تحديد موعد إصدار للعبة. لاسيما وأن نينتندو بحاجة لمثل هكذا لعبة ضخمة تقارع بها ألعاب 2020 والجيل القادم.

ماذا عن سوني؟ أتبهرنا بعرض Ghost of Tsushima؟

منذ E3 2018 لم نشاهد أي عرض جديد للعبة Ghost of Tsushima الحصرية الوحيدة المتبقية للبلايستيشن 4 قبل طرح الجيل الجديد، وبعد تأجيل لاست أوف أس 2 بات مصير هذه اللعب مجهولاً مع كلام البعض بأنه قد يتم ترحيلها لتكون إحدى ألعاب إطلاق بلايستيشن 5.لذا نأمل أن نرى عرض جديد للعبة وربما تحديد موعد صدور لها في صيف 2020. هذا كما قلت هو أمل أكثر من كونه توقع فلا ترفعوا مستوى التوقعات الخاصة بإعلانات سوني التي قد تفضل الاحتفاظ بمفاجآتها لحدث الإعلان عن بلايستيشن 5 الذي يقال بأنه سيحدث في فبراير.

هذه كانت أبرز توقعاتنا لإعلانات الحفل، فماذا عنكم أنتم شاركونا آرائكم حول الإعلانات التي تتوقعون سماعها بالحدث في قسم التعليقات.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق