الأونلاين المشترك بين جميع الأجهزة أصبح حديث المهتمين بصناعة ألعاب الفيديو، منذ أن أعلنت مايكروسوفت أنها ستدعم تقنية اللعب المشترك عبر الشبكة (Cross-Network Play) على أجهزة إكسبوكس ون وويندوز 10، وعلمنا أن لعبة Rocket League ستصبح أول لعبة تدعم هذه التقنية بحيث سيتمكن قريباً مالكو اكسبوكس ون من اللعب مع مالكي PC في حين أن هذه اللعبة تدعم بالأصل اللعب المشترك بين مالكي بلايستيشن 4 وPC.
وبينما تجري المشاورات حالياً بين مطور Rocket League وشركة سوني من أجل مناقشة فكرة دعم الأونلاين المشترك بين جميع الأجهزة (لا سيما اكسبوكس وبلايستيشن)، قام أحد اللاعبين بطرح سؤال على Gabe Newell رئيس فالف حول رأيه بهذا الموضوع الذي يأتي بالنفع على الجميع لناحية زيادة أعداد مجتمعات اللاعبين والتقليل من عدد الألعاب الحصرية، ومنح اللاعب حرية أكبر في اختيار جهاز اللعب المفضل.
ومن ناحيته رد عليه Newell بالترحيب بهذه الفكرة وبأن أبوابهم مفتوحة دائماً لدعم ميزة الأونلاين المشترك بين جميع الأجهزة، وهذا الأمر ليس مستغرباً على شركة مثل فالف فهي من أوائل من دعم مثل هذه الأفكار عبر ميزات مثل Steam Play التي تسمح للاعبين الذين قاموا بشراء لعبة ما على نظام Windows, Linux, أو Mac من أن يحصلوا على النسخ الأخرى مجاناً.
بالنسبة لك ما هي الفوائد برأيك الناتجة عن دعم هذه الميزة؟