أخبار

لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية تعقد ورشة عمل حول صناديق الغنيمة

Loot boxes عناصر شراء
تستعد لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية لعقد ورشة عمل في وقت لاحق هذا العام لمناقشة مفهوم صناديق الغنيمة في ألعاب الفيديو وتمهيد الطريق لفلسفة الهيئة التنظيمية تجاه تلك الإضافات وما تسببه من مشاكل عديدة.
 
تقرير pcgamesn أوضح أن الإجتماع قد يشهد مشاركة ممثلين عن مجموعات المدافعين عن المستهلكين، وصناعة الألعاب، ومنظمات الآباء، وتأتي ورشة العمل بناء على دعوة من السيناتورة الأمريكية “ماجي حسن” التي بعث برسالة مفتوحة إلى منظمة ESRB بشأن صناديق الغنيمة في الألعاب في وقت سابق من هذا الشهر وهو ما ترتب عليه وجود تحذير على أغلفة الألعاب التي تشمل وجود هذا النظام.
 
لجنة التجارة الفيدرالية أكدت أنها تسعى للمشاركة من مختلف مجموعات أصحاب المصلحة المحيطة بمسألة صناديق الغنيمة، وبالنظر لكونها هيئة تشريعية في الأساس لا تضع القوانين، فبغض النظر عن نتيجة ورشة العمل المخططة، لن يتم إنشاء قوانين جديدة تتعلق بصناديق الغنيمة، ومع ذلك، يمكن لمكتب حماية المستهلك في لجنة التجارة الاتحادية أن يقرر أخذ الشركات إلى المحكمة الفيدرالية إذا كان يعتقد أنها تعمل في ممارسات تجارية خادعة عكس المعلن عنه.
 
تلك الورشة ستكون أول خطوة علنية تتخذها لجنة التجارة الاتحادية منذ أن أعلنت أنها تحقق رسميا في صناديق ألعاب الفيديو في أواخر العام الماضي ولن يكون من المستغرب إتخاذ قرارت صارمة بخصوص صناديق الغنيمة ونظام المشتريات مقابل أموال حقيقية مثلما حدث في بلجيكا منذ عدة أسابيع مع لعبة كرة القدم FIFA 19.
الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق