أخبار

مهندس محرك Frostbite السابق: الأرقام لا تعبر دوماً عن قدرات الأجهزة الفعلية!

لغاية الآن لم تكشف سوني عن كل شيء يتعلق بجهازها PS5 فنحن حتى نجهل تصميمه الفعلي، كل ما نسمعه هو مديح من المطورين والإعلامين وخاصة حول سرعة الـ SSD مثل تصريحات رئيس Epic.

Yan Chernikov الذي سبق وعمل كمهندس نظم وبرمجيات لمحرك Frostbite الخاص بفريق DICE تحدث اليوم عن رأيه بما تم الكشف عنه للآن من مواصفات بلايستيشن 5 والأرقام الخاصة بعتاده. حيث قال بأنه ومن خلال خبرته تعلم ألا يركز على الأرقام المجردة لأن سرعة التردد والتيرافلوب وأرقامها العالية قد تكون شيء عظيم على الورق، لكن عندما تبدأ التطوير على هذا العتاد وتقوم باختبار لعبتك عليه لضبط أدائها هنا ستبدأ بمواجهة المشاكل.

لذ يرى المهندس بأن هذه الأرقام لا تعبر عن القدرات الفعلية للجهاز المنزلي والعبرة تكون عند البدء بالعمل عليه والتعامل معه لتقديم الأداء المطلوب، وتابع بالقول بأنه عندما يرى سرعة SSD البالغة 5 جيجابايت فهذا الرقم يمكن بالفعل أن يتحقق بشكل عملي ونرى نتائجه على أرض الواقع، فقدرة المطور على بث بيانات بحجم 5 جيجابايت ستكون أمراً ملموساً نشعر بنتيجته.

اقرأ أيضاً: مطور: التردد المتغير لمعالج PS5 يقدم مرونة أكبر مقارنة بمنافسه Xbox Series X

بخلاف مسألة الاستفادة العملية من سرعة التردد والتيرافلوب التي لن تظهر حتى يتم البدء بتطوير الألعاب ورؤية تجارب فرق أخرى فرؤية التحسينات المرافقة لهذه الأرقام ربما يتطلب وقت أكبر.

مارأيكم بتصريحات هذا المهندس؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق