لم يكن لدى استوديو FromSoftware رغبة في العمل على جزء ثانٍ من Demon’s Souls مع Sony بسبب استيائه من طريقة تعامل الشركة مع اللعبة، وذلك وفقًا لما كشفه شوهي يوشيدا، المدير التنفيذي السابق في PlayStation.
تم تطوير Demon’s Souls بالتعاون بين FromSoftware و Sony Japan Studio، وكان من المفترض أن تتولى Sony نشر اللعبة عالميًا، لكن ذلك لم يحدث. في ذلك الوقت، لم تتمكن Sony من رؤية جاذبية اللعبة عالميًا بسبب صعوبتها العالية وردود الفعل السلبية من الاختبارات المبكرة، مما دفعها إلى عدم توطين اللعبة باللغات المحلية في دول مختلفة أو إصدارها رسميًا باللغات الإنجليزية، عوضًا عن ذلك، قامت Atlus بنشر العنوان في الولايات المتحدة، بينما تولت Bandai Namco مهمة نشرها في أوروبا.
وفي حديثه عبر بودكاست Sacred Symbols، أوضح يوشيدا أن Sony أرادت التعاون مجددًا مع FromSoftware لتطوير جزء ثانٍ من Demon’s Souls، لكن الاستوديو رفض ذلك وقرر العمل مع Bandai Namco على ما أصبح لاحقًا Dark Souls. وقال يوشيدا:
كان استوديو FromSoftware يعمل بالفعل على التكملة، لكنهم كانوا مستائين جدًا من كيفية تعامل PlayStation معهم. أردنا العمل معهم مرة أخرى، لكنهم رفضوا ذلك.
لدينا احترام كبير لميازاكي، وتمكنا من العمل معه مجددًا. Bloodborne هي واحدة من أفضل ألعابه.
يذكر أن يوشيدا نفسه قال في عام 2012 أنه قضى ساعتين في تجربة اللعبة وظل عالقًا في منطقة البداية، ولم يفهم جاذبية العنوان قبل أن يتم نشره عالميًا لاحقًا (من قبل شركات أخرى) وحقق نجاح مدوٍ.