علمنا في الفترة الماضية أن Elden Ring صُممت لتقليل «توتر» اللاعبين دون خفض مستوى الصعوبة وفقًا لتصريحات منتج العنوان، ومؤخرًا، ناقش Hidetaka Miyazaki، رئيس استوديو FromSotware، نفس الفكرة موضحًا أن هدف فريقه هو تحقيق التوزان المثالي بين مستوى الصعوبة وسهولة الوصول للعنوان وخوض أحداثه.
في مقابلة جديدة مع مدونة PlayStation، قال المصمم الياباني والأب الروحي لألعاب Souls أن FromSoftware لم يتعمد جعل Elden Ring أسهل من ألعابه السابقة، ومع ذلك، فهو يتوقع أن هيكل العالم المفتوح الخاص بالعنوان وخيارات اللعب الجماعي وسهولة الوصول إليها سيؤدي إلى إنهاء عدد أكبر من اللاعبين لأحداث اللعبة كاملة، وتابع:
هذه المرة في Elden Ring لدينا العديد من الخيارات تحت تصرف اللاعب لمواجهة المواقف الصعبة واستخدام المكر والدهاء للتغلب على الأعداء والزعماء.
يمكن للاعبين العودة إلى شيء ما لاحقًا عندما يكونون في طريق مسدود حتى يتمكنوا من التمتع بحرية التقدم ولا يضطرون إلى ضرب رؤوسهم بالحائط مرارًا وتكرارًا. يمكنهم معرفة ما يجب القيام به وكيفية التغلب على المعوقات التي تعترض طريقهم.
وتابع ميازاكي:
لم نحاول تقليل صعوبة اللعبة عن قصد، لكن أعتقد أن المزيد من اللاعبين سينهونها هذه المرة.
كما ذكرت، مستوى الحرية المتاح للاعب للتقدم عبر العالم أو العودة إلى التحدي لاحقًا كلها عناصر أشعر أنها ستساعد المستخدمين على اجتياز اللعبة بوتيرة أكثر راحة.
نأمل أن يتبنى اللاعبون فكرة تلقي المساعدة من الآخرين. ونشعر أن إجمالي من سينهون اللعبة سيرتفع هذه المرة بسبب هذه العناصر.
على ما يبدو أن الميزات التي تم استعراضها سابقًا مثل القدرة على استخدام الخيل في أي وقت وميزة summon لاستدعاء الأرواح للقتال بجانبك هي الإضافات التي يقصدها الاستوديو بخصوص تقليل الإجهاد والضغط بجانب ميزة اللعب الجماعي، رغم ذلك، ليس أمامنا سوى انتظار إطلاق اللعبة على PC و Xbox و PlayStation في 25 فبراير للتأكد من طريقة عمل تلك العناصر.