مقالات

أربعة احتمالات لقصة The Last of Us 2

thelastofuspic

ملاحظة: تحتوي هذه المقالة على معلومات متعلقة بقصة لعبة ذا لاست اوف اس.

بعد صدور أنشارتد 4 ،ورؤية اللاعبين لروعة ،وعظمة الجهد الذي بذله ستوديو Naughty Dog حتي تخرج اللعبة إلينا بهذا الشكل ،اتجهت الأنظار إلي الجزء الجديد من The Last Of Us ،واليوم فنحن نستعرض أربعة احتمالات لأين ستتجه قصة اللعبة!

1-استكمال قصة جول وإيلي

thelastofuspicnew

أكثر الأشياء منطقية هو أن تستكمل اللعبة قصة البطلين ،إيلي وجول في رحلتهما في عالم دمره الوباء ،وإيلي هي الشخص الوحيد الذي يستطيع إنهاء هذه الأزمة ،ويبدو هذا الخط منطقياً جداً لتسير عليه القصة ،وإذا حدث ذلك ،فحتماً سنرى تعميقاً للعلاقة بين هذا الثنائي ،وتقدم في خط القصة العامة لعالم اللعبة ،أي إيجاد حل مثلاً للأزمة ،أو محاولات لفعل ذلك ،أو هرب هذا الثنائي إلي مدينة أخري يكثر فيها الأصحاء ويقل فيها المرضي مثلاً!

2- تناول قصة والدي إيلي

The-Last-of-Us-Special-Edition-Ellie-Trailer_3

قصة والدي إيلي مع بداية الوباء الذي قضي علي البشرية وتحضرها يبدو سيناريو قصصي مثير للاهتمام ،وهو الشيء المرجح الآن للجزء الثاني من The Last Of Us بسبب البوستر الذي اكتشفه اللاعبون في Uncharted 4، ولكنه أيضاً سيكون مشابهاً نوعاً ما إلي بداية الجزء الأول ،والتحول الذي سار عليه ،وسيفصلنا عن الشخصية الرئيسية (إيلي) دون أن يعطينا تجربة يتخللها التجديد بشكل كافي لينسينا تركنا لإيلي!

3-التطرق لقصة شخصيات جديدة تماماً

thelastofuscoverphoto

فكرة الاستغناء الكامل عن إيلي في الجزء الثاني من The Last Of Us ليست فكرة سيئة علي الإطلاق إذا تمت بشكل منطقي ،فتخيل معي إذا ذهبت اللعبة بنا إلي شخصيات جديدة بشكل كامل ،وكانت شخصيتي الجزء الأول بمثابة شخصيات جانبية في قصة البطل الجديد ،أو يلتقي طريقهما بشكل محبوك ومن هنا تاتي فكرة الجزء التالي؟ أمر رائع أليس كذلك؟

4-استكمال قصة إيلي مع تسليط الضوء علي طفولتها أو مولدها وقصة والديها

elliethelastofuspic

قد يخفي علي الكثيرين أن إيلي هي محور قصة The Last of Us ،ليس فقط لكونها هي البشري الوحيد الذي تم عضه ولم ينتقل له الوباء ،أي أنها أمل البشرية الوحيد الآن ،ولكن أيضاً لأن وجود جول في الجزء الأول كان لبلورة وإيضاح ما فقدته إيلي أثناء هذه الكارثة ،أسرتها ،وطفولتها ،والحياة المستقرة ،وهو الشيء الذي جعلته نوتي دوج ظاهراً من خلال تعاملاتها مع جول ،ولذلك فإن وجود إيلي بالواجهة في الجزء الثاني أمر مهم ،ومن الممكن أن نري مراحل من صغرها كما حدث في أنشارتد 4 مع نايثان دريك ، أو أن نري الأحداث التي تلت الجزء الأول كذكريات ،وتكون الأحداث الرئيسية في المستقبل الأبعد ،أي بعد مرور عقد أو أكثر.

كل هذه التكهنات جاءت لأننا متشوقون جداً لرؤية الجزء الثاني من هذه اللعبة الرائعة ،وأيضاً لأننا لا نعرف قصة السلسلة بشكل كامل ،ولكن بالتأكيد فإن نوتي دوج تعلم القصة كاملة ،وتعلم كيف تريد سردها ،ولذلك فإن هذه الاحتمالات بعد صدور اللعبة قد تبدو حمقاء ! ولكنها مجرد توقعات لا تستند أبداً علي أي أساس ،أما عن التوقع الأكثر رجوحاً هو بالطبع استكمال قصة إيلي ،لأن نوتي دوج لم تعودنا علي تغيير الشخصيات في أنشارتد ،فلماذا تفعل هذا الآن؟

أخبرنا عن الاحتمال الذي تتمني أن يكون حقيقة!

الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى عرجون

مصري ، في ال19 من عمري ،أعيش بالقاهرة ،وأُحب ألعاب الفيديو ،وكرة القدم ،والسينيما ،وأعتبر ثلاثتهم مصدر سعادتي بالحياة ،أحب برشلونة ومانشستر يونايتد ،وأول لعبة لعبتها في حياتي كانت Wolfenstein 3D ،أعشق ألعاب العالم المفتوح ،وسلسلتي أنشارتد وأساسينز كريد وأكره التحييز بجميع أشكاله.
إغلاق