أخبار

أخيرًا.. Fortnite باتت تدعم ميزة اللعب على نفس الشاشة “Split-Screen”

اليوم، فاجأت شركة Epic Games اللاعبين بإطلاق تحديثٍ جديدٍ للعبة Fortnite على أجهزة PC و PS4 و Xbox One والهواتف الذكبَّة أيضًا، ويُقدم التحديث 11.30 عددًا من المزايا بجانب الإصلاحات الاعتيادية، بحسب ما جاء على مدوَّنة الشركة الأمريكية.

ولعل أكثر ما لَفَت الانتباه في هذا التحديث للعبة فورتنايت كان الإعلان عن دعمها لميزة اللعب المشترك على نفس الشاشة “Split-Screen”، على جهازيّ PS4 و Xbox One على وجه التحديد.

وبالرغم من أن الميزة أصبحت متوفرةً بالفعل في لعبة Battle Royale الشهيرة هذه، إلّا أن مطوري اللعبة أشاروا إلى أنها -الميزة- لا تزال قيد التجربة، وأنها ستحصل على تحديثات وتحسينات في المستقبل المنظور.

ومن البديهي إعلامكم أن ميزة اللعب على نفس الشاشة تتوفر فقط في الأطوار الجماعية مثل الطور الثنائي “Duos” وطور “Squads” الذي يشتمل على فريقٍ مكوَّنٍ من أربعة لاعبين.

النقطة الأكثر أهميةً هنا هو أن لعبة Fortnite لن تدعم ميزة اللعب على نفس الشاشة مع أصدقائك في حال كانوا يلعبون على جهازٍ مختلفٍ عن جهازك. وبعبارةٍ أخرى، هذا يعني أن الميزة مفعلَّة بين لاعبي PS4 وبعضهم، و Xbox One وبعضهم، كلٌ بشكلٍ منفصل.

وفي سياقٍ ذا صلة، ألمح تسريبٌ إلى أن Epic Games بصدد الإعلان عن اشتراكٍ جديد في اللعبة، يحمل اسم “الاشتراك السنوي”، لكننا لم نحصل على تأكيدٍ رسميٍ حتى الآن.

يُشار في الأخير إلى أن Fortnite متوفرة مجانًا على PC و PS4 و Xbox One و Nintendo Switch وحتى الهواتف الذكيَّة.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق