أخبار

إيرادات ومشاهدات Fortnite تفوقت على PUBG في فبراير الفارط

Fortnite vs PUBG

وفقًا لإحصائياتٍ صدرتٍ عن شركة SuperData مؤخرًا، تجاوزت إيرادات Fortnite منافستها في المعركة الملكيّة PUBG في فبراير الفائت، بتحقيقها إيراداتٍ وصلت إلى 126 مليونَ دولارًا. ويُعتبر هذا الرقم مثيرًا للإعجاب نظرًا لكونها لعبة مجانية وحققت كل تلك الأموال من المشتريات الداخلية فحسب.

وعلى الضِفة الأخرى، لم تُحقق PUBG في فبراير الفارط سوى 103 مليون دولارٍ، ومعظمها كان من شراء اللعبة نفسها – إذ أنها لعبة مدفوعة غير مجانية وتكلفك 30 دولارًا. وعلى الرغم من أن PUBG تحتوي على مشتريات داخلية، إلا أن فريق التطوير لم يُقدِم نموذجًا فعّالًا من خلالها على عكس استوديو Epic الذي استمر في توفير الأزياء والإيماءات الجديدة كل موسم.

وتقول SuperData أن اعتماد Fortnite على النموذج المجاني الآتي مع تصنيف عمري أقل ونمط كرتوني معيّن من الرسومات يعمل بشكل فعال على جذب اللاعبين.

وفي الأخير، تناول فريق SuperData الحديث عن حجم المشاهدات على مِنصة Twitch. وهنالك، حصدت Fortnite أكثر من 14 مليون مشاهدة في الأسبوع الأخير من فبراير، في حين اكتفت PUBG بـ 8.7 مليون مشاهدة فقط. وبالطبع يعتبر هذا التحول هائلًا، نظرًا لأن مشاهدات الأولى في الأسبوع الأخير من يناير لم تتجاوز 6.1 ملايين مشاهدة، أما مشاهدات مقاطع PUBG فتجاوزت 8.5 مليون مشاهدة حينها.

الأيام دُوَلٌ!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق