أخبار

نجاح Fortnite يُثير قلق المستثمرين والمحللين.. وسيؤثر على الشركات الأخرى

Fortnite

لا يخفّى على أحدٍ النجاح الكبير الذي تحققه Fortnite حاليًا على ضوء استفادتها من الضجة الدائرة حول ألعاب Battle Royale وبالأخص Playerunknown’s Battlegrounds. ومع تجاوز عدد لاعبي الأولى حاجز 45 مليونًا في يناير الفائت، بدأ القلق ينّتاب عددًا من المستثمرين والمحللين.

إذ قال المحلل Evan Wingren أن اللعبة يمكنها خلق “مشاكل تكتيكية” للناشرين الآخرين الذين يعانون من انخفاضٍ في أعداد لاعبيهم. ووفقًا لموقع CNBC الشهير، كتب Wingren مذكرةً للمستثمرين ألمح فيها إلى أن Fortnite قد “تَحُد من الاتجاه الصعودي المتوقع لبعض أسهم الشركات”.

وأضاف:

تكسب اللعبة زخمًا في الأسواق الغربية، وهو من المرجح ما سيؤثر على ارتباطات اللاعبين بالألعاب الضخمة إلى حدٍ ما. نحن نعتقد أن Fortnite تنمو بما يتجاوز سوقها الخاص، لكن من المحتمل أن يكون هنالك بعض التفكُك.

يُشار إلى أن CNBC أكّدت أن حجم البحث عن اللعبة في محرك Google قد تجاوز حجم البحث عن Bitcoin وحتى عن لعبة Minecraft. هذا بجانب أنها تلقْت اهتمامًا من قِبل بعض المشاهير حول العالم، بما في ذلك المغني المعروف Drake.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق