بعد أبل – جوجل تُزيل Fortnite من متجر Google Play و Epic تُقاضيها

يوم أمس أخبرناكم عن معركة شرسة اندلعت بين أبل و Epic كانت نتيجتها إزالة لعبة Fortnite من App Store والقصة بدأت عندما قامت ايبك بتجاوز تعليمات متجر التطبيقات وتمكين اللاعبين من الدفع للمشتريات مُباشرة دون اللجوء لآبل من أجل تجاوز حصتها التي تصل إلى 30% من الإيرادات.

اليوم وحسب تقرير جديد من شبكة The Verge علمنا بأن جوجل هي الأخرى انضمت لمنافستها أبل واتحدا سوياً ضد ايبك حيث تم إزالة فورتنايت من متجر التطبيقات جوجل بلاي. فهي أيضاً لا تتيح استخدام وسيلة للدفع بالألعاب إلا عن طريق متجرها من أجل اقتطاع نسبة 30%.

جوجل دعت ايبك للحوار لصالح عودة اللعبة على متجرها وأكدت بأنه على كل المطورين الراغبين باستخدام Play Store، التزام القوانين الخاصة به للحفاظ على سلامة المستهلكين والمتجر. وطبعاً ايبك كررت ما فعلته مع أبل وأقامت دعوى قضائية ضد جوجل أيضاً بهذا الصدد.

تيم سويني رئيس الشركة رد على أبل التي ادعت أن ايبك يحاولون الضغط للوصول إلى اتفاقية خاصة بهم حيث قال سويني بأن هذا غير صحيح فهم يريدون تغيير هذه الأنظمة والقيود وجعل المنصة مفتوحة للجميع بحيث يستفيد جميع المطورين.

هذا وكانت Epic قد لجأت لقاعدة اللاعبين التي تمتلكها وطالبتهم بالوقوف معها في هذه الحرب مع إطلاق هاشتاق FreeFortnite# ونشرت فيديو بنكهة فورتنايت للإعلان الذي استخدمته Apple في عام 1984 من أجل الترويج لحاسب ماكنتوش وهي آنذاك كانت قد تحدث بالإعلان عن أنها قادمة لتنقذ البشرية من استغلال أو إحتكار IBM للسوق حينها. وهي الآن تقوم بنفس الفعل والاحتكار بحسب ايبك.

Disqus Comments Loading...