عقب الكشف عن محرك Unreal 5 وعد فريق إيبك لاعبي Fortnite باستخدامه في اللعبة على جميع المنصات. وفي مايو الماضي سمعنا بأن نسخة الوصول المبكر لمحرك Unreal 5 متوفرة للمطورين.
اليوم وبعد انطلاق الفصل الثالث من لعبة فورتنايت يعلن إيبك رسمياً عن نقل عملية تطوير اللعبة إلى محرك التطوير Unreal Engine 5. هذا يعني بأننا يمكن أن نتوقع الحصول على نقلة بالرسوم أو على الأقل وجود العديد من التحسينات الرسومية والمؤثرات البصرية. وكانت إيبك قد شوقتنا إلى أن نقل اللعبة لمحرك أنريل 5 سيتيح أشياء لم تمكن ممكنة سابقاً في Fortnite.
يحتوي المحرك على قائمة ضخمة من الميزات الجديدة لتحسين دقة الرسوم، بما في ذلك نظام micropolygon الافتراضي الجديد، وحلول جديدة للإضاءة، ومجموعة أدوات للرسوم المتحركة تظهر لأول مرة، ومن المتوقع أن يتم شحن Unreal Engine 5 في أوائل عام 2022.
وهو يوفر فرصة لمطوري الألعاب لاستخدم بعضًا من أكثر الميزات الجديدة إثارة، كذلك تم استعراض نظام Nanite الجديد والذي يساهم بإظهار كميات غير مسبوقة من التفاصيل الهندسية من خلال عرض العناصر التي يمكن للاعبين مشاهدتها فقط، ما يترتب عليه تقليل الضغط على البطاقة الرسومية والمعالج دون داعٍ.
وكان Epic قد ذكر العام الماضي بأن استهلاك ديمو Unreal 5 لجهد المعالج الرسومي يماثل ما تستهلكه Fortnite!
With the arrival of Chapter 3, @FortniteGame development has flipped to Unreal Engine 5.
We’re excited to share this journey with you and are working to make this the best experience possible for the entire Fortnite community.
— Unreal Engine (@UnrealEngine) December 7, 2021