يبدو أنه لا يوجد شيءٌ يستطيع كبح ظاهرةٍ، إلّا ظاهرةٌ مثلها.
أصدرت شركة SuperData اليوم تقريرًا عن حجم الإنفاقي العالمي على الألعاب الرقميَّة في مايو الفائت، كاشفةً بعض التفاصيل المثيرة.
وقالت شركة الإحصاءات الشهيرة أن حجم الإنفاق على لعبة Fortnite قد فاق 300 مليون دولارًا، محطمةً أرقامها القياسية السابقة في هذا الصدد كافَّة. ومن المهم ذِكر أن الغالبية العظمى من الإيرادات تأتي بشكل أساسي من لاعبي الأجهزة المنزليَّة – إذ أن إيرادات نسخ الحاسب الشخصي والهواتف الذكيَّة شبه ثابتة.
ولهواة الأرقام الدقيقة، ولَّدَت Fortnite إيراداتٍ بنحو 318 مليون دولارًا، بنموٍ يُقدَّرُ بحوالي 7% على أساس شهري – أي عند المقارنة بشهر أبريل الذي سبقه.
وبالحديث عن الأرقام، فيجدر الإشارة إلى أن نمو إيرادات لعبة Battle Royale هذه قد وصل إلى 73% في مارس الفائت، ثم 33% في أبريل الذي تلاه. ويرجع تضاؤل النمو هكذا إلى عودة Pokemon Go للسوق مجددًا، بحسب المحللين.
وبالحديث عن Pokemon Go ، شهدت لعبة مخلوقات البوكيمون المحبوبة هذه تواجد أكبر عددٍ لمستخدميها النشطين في مايو الفائت، منذ 2016. ومع ازدياد أعداد اللاعبين النشطين، ازداد الإنفاق على الأموال بالتبعيَّة – ما أدخل 104 مليون دولارًا إلى جيوب مطوريها في Niantic، بزيادة تعادل 174% على أساس سنوي.
وفي سياقٍ آخر وأخير، قالت SuperData أن مبيعات Detroit: Become Human الرقميَّة كانت جيدة للغاية كونها حصرية جديدة كليًا. ووصلت مبيعات اللعبة القصصيَّة هذه إلى 291,000 نسخة رقميًا، وفقًا لذات البيانات.