أخبار

Fortnite و God of War حطمتا الأرقام القياسية من حيث الإيرادات الرقميّة في أبريل

Fortnite God of War

كشفت شركة الإحصائيات وتتبع البيانات SuperData عن تفاصيل نشاط وأداء الألعاب الرقميّة بأمريكا في أبريل الفارط.

وبحسب تفصيل الشركة الأمريكيّة، أصبحت Fortnite: Battle Royale أضخم ألعاب الأجهزة المنزلية المجانية على مرّ التاريخ من حيث الإيرادات وعدد المستخدمين النشطين شهريًا في مارس. وفي أبريل الفائت، حطمت Fortnite رقمها الخاص وأدخلت 296 مليون دولارًا عبر الأجهزة المنزلية والحاسوب والهواتف الذكيّة إلى جيوب مطوريها في Epic Games.

وأظهر تقرير SuperData عن الألعاب الرقميّة لشهر أبريل ارتفاعًا ملحوظًا في مستوى الإنفاق على ألعاب الأجهزة المنزليّة بنحو 44%. ويعود الفضل بشكلٍ رئيسيٍ إلى Fortnite و God of War. وباعت الأخيرة تلك ما يقدر بحوالي 2.1 مليون نسخة رقمية، وهو ما جعلها أسرع حصريات PS4 مبيعات على الإطلاق محطمةً لرقم Uncharted 4 السابق بمقدار الضِعف.

وفي الوقت ذاته، يبدو أن عوامل الزمن بدأت تظهر على GTA V والتي شهدت أولى انخفاضاتها في الإيرادات منذ 12 شهرًا من النمو عند المقارنة على أساس سنوي – إذ جاء الانخفاض في الإيرادات هذه المرة وبنسبة 9%.

وفي نهاية التقرير، أكّدت SuperData أن الإنفاق الرقمي قد شهد نموًا بنسبة 23% في شهر أبريل 2018، عند 9.09 مليار دولار – مع الإشارة إلى أن الأجهزة المنزلية والهواتف الذكيّة كانت المسؤولات عن هذا النمو بشكلٍ رئيس.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق