تم اليوم إطلاق الفصل الرابع الموسم الأول للعبة Fortnite حيث سنستقبل فيه جيرالت من ريفيا وDoom Slayer والمزيد.
وبجانب ذلك حصلنا أيضاً على الرسوم المحسنة للعبة بفضل محرك UNREAL ENGINE 5.1، تستخدم باتل رويال Fortnite الآن أحدث ميزات Unreal Engine 5 وأكثرها ابتكاريةً، عبر Unreal Engine 5.1.
يدشن Unreal Engine 5 جيلًا جديدًا في دقة المرئيات، ويقدم مستوى غير مسبوق من التفاصيل في عوالم الألعاب كما في جزيرة باتل رويال. تتاح الآن ميزات الجيل الجديد من ميزات Unreal Engine 5، مثل Nanite وLumen وخرائط الظلال الافتراضية والدقة الفائقة المؤقتة في باتل رويال Fortnite على PlayStation 5 وXbox Series X|S وPC واللعب السحابي!
ميزات NANITE وLUMEN وخرائط الظلال الافتراضية والدقة الفائقة المؤقتة – عرض مفصل
ماذا تفعل ميزات UE5 في باتل رويال Fortnite بالضبط؟ يمكنك قراءة الشروحات الفنية أدناه:
ميزة NANITE
تقدم ميزة Nanite أبعادًا هندسية عالية الدقة. على وجه التحديد، تُعالج الأبنية من ملايين المضلّعات في الوقت الفعلي، ويُنمذج كل طوبة ولوح خشبي وتأطير جدار.
ومشاهد المناظر الطبيعية عالية الدقة كذلك. تضم الأشجار المنفردة نحو 300000 مضلع، ويُنمذج كل حجر ووردة ونصل عشب.
ميزة LUMEN
تقدم انعكاسات Lumen انعكاسات تتبع أشعة عالية الجودة على المواد اللامعة والمياه.
كما تقدم Lumen إضاءة عامة في الوقت الفعلي بمعدل 60 إطارًا في الثانية. سيمكنك رؤية مساحات داخلية جميلة بإضاءة مُوزعة، بالإضافة إلى شخصيات تتفاعل مع إضاءة محيطها. (على سبيل المثال، قد يعكس فرش أحمر ضوءًا أحمر على زيكم.) كما أن الأزياء ذات الخصائص الانبعاثية (المعروفة بالمتوهجة) ستنشر ضوءًا على الأجسام والأسطح القريبة.
خرائط الظلال الافتراضية
تتيح خرائط الظلال الافتراضية تظليلًا عالي الدقة. إن كل طوبة وورقة شجر وتفصيلة مُنمذجة ستلقي ظلًا، وسيظهر التظليل الذاتي بدقة هائلة. بمعنى أن أشياء مثل القبعات وتفاصيل صغيرة أخرى على الشخصيات ستلقي ظلالًا أيضًا.
الدقة الفائقة المؤقتة (TSR)
تعد الدقة الفائقة المؤقتة تحسينًا على مانع التشويش المؤقت في Fortnite، حيث تتيح مرئيات عالية الدقة بمعدل إطارات مرتفع.
تغييرات إعدادات الفيديو على الكمبيوتر
وبوصول هذه الميزات من UE5 إلى باتل رويال Fortnite، تغيرت إعدادات الفيديو لـFortnite على الكمبيوتر:
قسم “العرض” من إعدادات الفيديو
إعداد “نمط العرض”
- انتقل من قسم “الرسوميات المتقدمة” إلى قسم “العرض”.
- الآن DirectX 12 هو نمط العرض الافتراضي على أجهزة الكمبيوتر مع وحدات معالجة رسومات فائقة محددة.
- لم يعد نمط العرض “الأداء” متاحًا في إصدار بيتا، وأصبح اسمه “الأداء – دقة رسومات أقل.”
“إعداد المزامنة الرأسية”
- انتقل من قسم “الرسوميات المتقدمة” إلى قسم “العرض”.
قسم “الرسوميات” من إعدادات الفيديو
إعداد “ضبابية الحركة”
- انتقل من قسم “الرسوميات المتقدمة” إلى قسم “الرسوميات”.
- الآن معطل كوضع افتراضي.
- لن يفعّل “تحديد الجودة تلقائيًا” في “قسم جودة الرسوميات” هذا الإعداد على الإطلاق، ولكنه قد يعطّله على كمبيوتر بإمكانيات أقل.
قسم “جودة الرسوميات” من إعدادات الفيديو
إعداد “الدقة الفائقة المؤقتة”
- يضم هذا الإعداد الخيارات التالية:
- موصى به (افتراضي): يحدد الدقة ثلاثية الأبعاد بناءً على أفضل المتاح لدقة العرض لديك.
- الأداء يولي الأولوية لمعدل الإطارات على حساب جودة الصورة النهائية عبر التصيير بدقة أقل.
- متوازن: يوازن بين جودة الصورة والأداء.
- الجودة: يولي الأولوية لجودة الصورة النهائية على حساب الأداء عبر التصيير بدقة أقل.
- الأصلي: يتيح لك تصيير الإطارات في دقة العرض الأصلي على حساب الأداء.
- المخصص: يتيح لك تخصيص الدقة ثلاثية الأبعاد عبر شريط قياس.
إعداد “هندسة Nanite الافتراضية
- متاح فقط إذا حددت نمط العرض إلى DirectX 12.
- يتم تمكين Nanite إذا كانت “هندسة Nanite الافتراضية” مُفعلة.
- ملاحظة: سيتغير اسم إعداد “الظلال” إلى “ظلال افتراضية” إذا تم تمكينه Nanite.
- يُفعل بشكل افتراضي عند تحديد إعداد “الإعدادات المسبقة للجودة” إلى عالية أو ملحمية.
- يُرجى العلم أن هذا الإعداد لا يمكن تغييره في أثناء المواجهة.
إعداد “الإضاءة العامة”
- لتمكين إضاءة Lumen العامة عند التحديد إلى عالية أو ملحمية.
- يضم هذا الإعداد خيارين فقط في حال تعطيل Nanite: التعطيل والتطابق المحيطي. (التطابق المحيطي = إضاءة محيطية بجودة أقل مع زوايا معتمة.)
- عند تمكين Nanite، سيُضاف خياران آخران: Lumen عالية وLumen ملحمية.
- يُرجى العلم أن هذا الإعداد لا يمكن تغييره في أثناء المواجهة.
إعداد “الانعكاسات”
- لتمكين انعكاسات Lumen عند تحديدها إلى عالية أو ملحمية.
- يضم هذا الإعداد خيارين فقط في حال تعطيل Nanite: معطلة ومساحة الشاشة. (مساحة الشاشة = تحسب الانعكاسات بناءً على المعروض على الشاشة حينها.)
- عند تمكين Nanite، سيُضاف خياران آخران: Lumen عالية وLumen ملحمية.
إعداد “تتبع أشعة الجهاز”
- يمنح “تتبع أشعة الجهاز” القدرة إلى إضاءة Lumen العامة وانعكاسات Lumen على استخدام تتبع أشعة معالجة عبر الجهاز. (يحل إعداد “تتبع أشعة الجهاز” في قسم “جودة الرسوميات” محل قسم “تتبع الأشعة”.)
- مُعطل كوضع افتراضي.
- لتفعيل “تتبع أشعة الجهاز”:
- يلزم تفعيل Nanite. (بعبارة أخرى، يلزم تفعيل “هندسة Nanite الافتراضية”.)
- يلزم تحديد إما “الإضاءة العامة” وإما “الانعكاسات” إلى Lumen عالية أو Lumen ملحمية.
- تفعيل هذا الإعداد أو تعطيله يتطلب إعادة تشغيل اللعبة ليصبح ساري المفعول.
“تعيين الجودة التلقائي”
- يحدد “تعيين الجودة التلقائي” معظم إعدادات جودة الرسوميات إلى خيارات منخفضة أو متوسطة أو عالية أو ملحمية، كما يحدد الخيارات لإعدادات “الإضاءة العامة” و”الانعكاسات”.
- يحدد إعداد “الدقة الفائقة لمانع التشويش” إلى خيارات TSR منخفض أو TSR متوسط أو TSR عالٍ أو TSR ملحمي، ويحدد إعداد “الدقة الفائقة المؤقتة” إلى “موصى به”.
ملاحظة: إن DLSS في Fortnite على الكمبيوتر معطلة مؤقتًا لفترة اختباراتنا لنضمن جودة عملها بجانب ميزات UE5.
NANITE وLUMEN وخرائط الظلال الافتراضية والدقة الفائقة المؤقتة – الأسئلة الشائعة
هل LUMEN وNANITE وخرائط الظلال الافتراضية والدقة الفائقة المؤقتة متوفرة في الجزر التي صنعها المبدعون وطور أنقِذ العالم؟
إن Nanite وLumen وخرائط الظلال الافتراضية غير متوفرة في الجزر التي صنعها المبدعون أو طور أنقِذ العالم حاليًا. أما الدقة الفائقة المؤقتة فهي متوفرة.
ما الحد الأدنى من مواصفات الكمبيوتر اللازمة لتشغيل NANITE؟
- وحدة معالجة الرسومات:
- NVIDIA: بطاقات من جيل Maxwell أو أحدث
- AMD: بطاقات من جيل GCN أو أحدث
- أحدث برامج تشغيل الرسوميات
- نظام التشغيل:
- نظام Windows 10 إصدار 1909.1350 أو أحدث، مع دعم DirectX 12 Agility SDK
- Windows 11
- إصدار Direct X:
- DirectX 12
ما مواصفات الكمبيوتر الموصى بها لتشغيل NANITE؟
- وحدة معالجة الرسومات:
- NVIDIA: GeForce RTX 2080 أو أحدث
- AMD: Radeon RX 5700 أو أحدث
- أحدث برامج تشغيل الرسوميات
- نظام التشغيل:
- أحدث إصدار من Windows 10 مع دعم DirectX 12 Agility SDK
- أحدث إصدار من Windows 11
- إصدار Direct X:
- DirectX 12
إذا كنت ألعب FORTNITE على PLAYSTATION 5 أو XBOX SERIES X|S، هل سأحتاج إلى فعل أي شيء يتيح NANITE وLUMEN وخرائط الظلال الافتراضية والدقة الفائقة المؤقتة؟
لإتاحة Nanite وLumen وخرائط الظلال الافتراضية والدقة الفائقة المؤقتة في Fortnite على جهازك سواء أكان PlayStation 5 أو Xbox Series X|S، فعليك التأكد من تعطيل إعداد “وضع 120 إطارًا في الثانية” (في قسم “الرسوميات” من إعدادات الفيديو).
رسومات الجيل التالي اصبحت هنا! قم بتجربة هذه الإعدادات:
✅تحديد نمط العرض إلى DirectX 12
✅تحديد “جودة الرسوميات” من إعدادات الفيديو على وضع التعيين التلقائي.
✅ تعديل “الدقة الفائقة المؤقتة” لضبط التوازن بين الدقة المرئية ومعدل الإطارات بناءً على إعداد التسجيل أو البث لديكم.— Fortnite ME (@FortniteME) December 4, 2022