أخبار

رئيس اكسبوكس يعلق على حظر سوني اللعب المشترك في Fortnite

Fortnite

سمعنا في الآونة الأخيرة نقاشات كثيرة حول مسألة اللعب المشترك ودعمها بين مختلف المنصات وكانت دائماً ما تتعرض سوني لانتقادات بسبب تحفظها على دعم اللعب المشترك بين بلايسيتشن 4 واكسبوكس ون رغم سماحها بفعل ذلك مع الحاسب.

لكن هذه المسألة أثيرت مجدداً بعد الكشف عن نسخة سويتش من Fortnite حيث علمنا بأنها ستدعم اللعب المشترك مع كل الأجهزة.. عدا PS4 والمسألة لم تقف عند هذا الحد حيث تم ذكر بأنك إن حاولت إدخال بيانات حسابك الموجود فعلًا على PS4 في نسخة Switch، فسيتم حظرك من الدخول إلى الحساب.

هذا تسبب بموجة غضب بين صفوف اللاعبين واستدعى رداً من سوني لم يحمل أي جديد، واليوم سمعنا أول تعليق رسمي من Phil Spencer  رئيس اكسبوكس حول هذه المسألة لاسيما وأنهم واجهوا أمر مشابه لها مع لعبة ماينكرافت حيث قال:

إذا اشتريت لابنك جهاز اكسبوكس ون واشتريت لابني جهاز بلايستيشن 4 وأراد الأولاد لعب Fortnite واكتشفوا فجأة بأنه لا يمكنهم اللعب معاً فإن هذا لا يبدو بأنه يساعد الزبائن، فإذا كان ذلك لا يساعد المطور ولا يساعد الزبون فهو لا يبدو بالنسبة لي أمر مساعداً على نمو الألعاب.

أنا لن أقوم بمحاسبة الآخرين على خياراتهم فهم يقومون باتخاذ قراراتهم اعتماداً على الناحية الاقتصادية لأنهم بالنهاية يديرون أعمالهم الخاصة، بالنسبة لي هدفنا هو التركيز على اللاعب، إذا كان الناس يرغبون بشراء جهاز آخر ويلعبون الألعاب عليه فهذا سيكون أمر رائع طالما نحن جميعاً نستند إلى كيفية تقديم هذا النوع من الأعمال للجميع بشكل حيوي قدر الإمكان. البعض سيدعم هذا التوجه والبعض الآخر لن يقوم بذلك.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق