أخبار

لعبة Fortnite قد تتوفر على iOS مجدَّدًا بفضل Nvidia

شهدنا في أغسطس الفارط على اشتعال المعركة بين Epic Games و Apple والتي بدأت بانتهاك مطور Fortnite لضوابط وقوانين متجر تطبيقات عملاق التقنية، ما أسفر عن حذفها من متجر التطبيقات. ولم تمضِ ليلةٌ واحدةٌ حتى حذت Google حذو غريمها التقليدي وأزالت اللعبة هي الأخرى من Play Store.

وعلى الرغم من كونِ المُحاكمة لن تبدأ قبل مايو 2021، إلا أن لعبة Battle Royale الشهيرة قد تشق طريقها إلى iOS بطريقةٍ ملتوية، بفضل Nvidia.

وأوردت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” عبر موقعها الرسمي أن شركة «إنفيديا» طوَّرت نسخة من خدمة البث خاصتها “GeForce Now” للعمل عبر متصفح Safari الشهير– ومن المقرر إطلاقها في وقتٍ قريب.

وبطبيعة الحال، تعتبر تلك الطريقة ملتوية -كما قلت- وتتحايل على ضوابط وقيود Apple؛ إذ أنها لا تمارس ضوابط صارمة على خدمات الطرف الثالث التي تعمل من خلال متصفحات الإنترنت على أنظمة أجهزتها.

وبينما ننتظر ردَّة فعل «آبل»، يُشار إلى أن خدمة Nvidia GeForce Now متوفرة الآن على أنظمة Windows و Android وأجهزة Chromebook– فيما حظيت بدعمٍ «بكل إخلاص» من قِبل مؤسس Epic Games في مارس الماضي، بعد تخارج قطاعٍ واسعٍ من المطورين ووقف دعمهم للخدمة.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق