كل فصل جديد من لعبة Fortnite يعيد تشكيل الجزيرة بالكامل، ويقدم ميكانيكيات لعب جديدة، ويضيف شخصيات غير قابلة للعب (NPCs) جديدة، ويمنحك فرصة القضاء على الأعداء باستخدام أسلحة جديدة تمامًا. بعد عدة فصول تميزت بأسلحة القذائف، أعادت اللعبة الشعبية أسلحة Hitscan، مما أحدث تغييرًا جذريًا في أسلوب اللعب.
في حين أن بعض الأسلحة الكلاسيكية، مثل مسدس الكاتم (Suppressed Pistol)، قد تم إعادتها في الفصل السادس الموسم الأول، فإن معظم محتويات الغنائم تتكون من أسلحة جديدة وأسلحة أسطورية (Mythics). يمثل ذلك فرصة رائعة للاعبين الذين يتطلعون إلى تجربة طرق جديدة لإلحاق الضرر، كما يحقق توازنًا بين اللاعبين، حيث لا يزال الجميع يتعلمون كيفية استخدام هذه الأسلحة بأفضل شكل ممكن
Fury Assault Rifle
- الضرر الشائع (Common DMG): 22
- الضرر الأسطوري (Legendary DMG): 26
- مضاعف إصابة الرأس (Headshot Multiplier): 1.5x
بندقية الهجوم الجديدة Fury تُعتبر من أقل الأسلحة إثارة للإعجاب في الفصل السادس الموسم الأول: Hunters. يمكنك العثور عليها بجميع درجات الندرة المتاحة، بما في ذلك النسخة الأسطورية (Mythic)، التي لا يمكن الحصول عليها إلا بهزيمة الزعيم Shogun X أثناء تجوله في الجزيرة.
مزايا البندقية:
- معدل إطلاق النار سريع جدًا.
- تتيح لك الحركة بسرعة أكبر أثناء التصويب بالمنظار (aiming down sights).
العيوب:
- ضررها ليس قويًا بما يكفي مقارنة ببعض الأسلحة الأخرى.
- لا تحتوي على منظار (Scope)، مما يجعلها أقل كفاءة مقارنة بالخيارات الأخرى المتوفرة، حتى ضمن فئة البنادق الرشاشة (SMGs).
Fire Oni Mask
القناع الناري (Fire Oni Mask) هو واحد من العناصر الخاصة التي تم تقديمها في الفصل السادس الموسم الأول. يتوفر بإصدار أسطوري (Mythic) يمكن الحصول عليه عبر هزيمة أحد الزعماء، إلا أن الفارق الوحيد بين النسخ هو كمية الذخيرة.
المزايا:
- مثل الطلقات النارية الخاصة بـ Shogun X، يمكن استخدام Fire Oni Mask لإلحاق 100 نقطة ضرر بالأعداء الذين تقوم بتثبيت التصويب عليهم.
- فعال في القتال القريب والمتوسط.
العيوب:
Twinfire Auto Shotgun
- الضرر الشائع (Common DMG): 65
- الضرر الأسطوري (Legendary DMG): 79
- مضاعف إصابة الرأس (Headshot Multiplier): 1.55x
وصف البندقية:
تُشبه بندقية Twinfire Auto Shotgun إلى حد كبير بندقية Frenzy Auto Shotgun التي ظهرت في الفصل الخامس الموسم الأول، لكنها أقل قوة بشكل ملحوظ.
أبرز ميزاتها هي مخزنها الكبير الذي يتسع لـ 14 طلقة، مما يتيح لك إطلاق النار المتواصل دون الحاجة لرفع إصبعك عن الزناد.
المزايا:
- مخزن كبير: يوفر القدرة على إطلاق النار المتواصل لفترة طويلة.
- فعّالة في وضع Zero Build: تُعد خيارًا مناسبًا للاشتباكات القريبة مع الأعداء.
العيوب:
- ضرر ضعيف: يتطلب إصابة العديد من الطلقات لإقصاء الخصوم.
- ضرر بنيوي منخفض: ليست فعّالة بشكل كبير في أوضاع مثل Battle Royale التي تعتمد على تدمير الهياكل.
Oni Shotgun
- الضرر الشائع (Common DMG): 77
- الضرر الأسطوري (Legendary DMG): 95
- مضاعف إصابة الرأس (Headshot Multiplier): 1.25x
وصف البندقية:
Oni Shotgun هي إحدى البنادق الفريدة في الفصل السادس الموسم الأول، وتتميز بامتلاكها طلقتين فقط قبل الحاجة إلى إعادة التلقيم.
تُعتبر خيارًا قويًا للاشتباكات القريبة والمتوسطة، حيث تُطلق 11 شظية لكل طلقة، ما يجعلها قادرة على إلحاق ضرر هائل عند إصابة الهدف.
المزايا:
- ضرر كبير: فعال للغاية عند إصابة الهدف بدقة، مما يسمح لك بإسقاط الخصوم بضربة واحدة تقريبًا.
- فعّالة على المدى المتوسط والقريب: تصلح للاشتباكات القريبة مع أعداء متعددين.
العيوب:
- محدودية الذخيرة: تحتاج إلى إعادة التلقيم بشكل متكرر بعد كل طلقتين، مما يجعل اللاعب عرضة للخطر أثناء الاشتباكات.
- صعوبة الاستخدام: يتطلب تعلم بعض المهارات لإتقان استخدامها، حيث أن الخطأ في التصويب قد يُعرضك للهجوم بسهولة.
Typhoon Blade
وصف السلاح:
Typhoon Blade هو السلاح القريب الوحيد الذي تم تقديمه في الفصل السادس. يمكن الحصول عليه من الأكشاك (Stands) والصناديق العنصرية (Elemental Chests) الموجودة في معظم المواقع المميزة.
المزايا:
- ضرر قوي: فعال للغاية في الاشتباكات القريبة، حيث يلحق ضررًا كبيرًا بالأعداء.
- تعزيز الحركة: يسمح لك بالبقاء في حركة مستمرة، مما يجعل من الصعب على الأعداء تصويب ضرباتهم عليك.
- هجمات خاصة: يمكنك استخدامه لتنفيذ ضربات خاصة، مثل ضرب الأرض من الأعلى أو شن هجوم مميز على الأعداء.
- تعزيز السرعة والتحركات الجوية: يزيد من قدرتك على الجري بسرعة ويمنحك دفعة هوائية تساعدك على التنقل بشكل أكثر ديناميكية.
استخدامات إضافية:
- مناسب للاشتباكات القريبة وللتحرك بسرعة عبر الخريطة.
- يوفر ميزة تكتيكية في المباريات السريعة حيث تكون الحركة المستمرة أساسية للبقاء.
العيوب:
- محدودية المدى: يعتمد بشكل كبير على الاشتباكات القريبة، ما يجعله أقل فعالية ضد الأعداء البعيدين.
- الاعتماد على التحركات: إذا لم تُتقن التحركات السريعة، قد تُصبح هدفًا سهلًا أثناء القتال.