“الفُرص هي المسؤوليات”، مقولةٌ ذُكِرَت أمامي للمرة الأولى في رواية “سجين زندا” للروائي البريطاني “أنتوني هوب”، ولم أغفل عنها قط. الآن، أراها تتجلى في سلوك استوديو Epic Games الذي يسعى لاستغلال نجاح PlayerUnknown’s Battlegrounds الكبير أحسن استغلال.
فقبل أسبوعٍ من الآن، خرج أولًا للإعلان عن إضافة “طور“ Battle Royale للعبة Fortnite في السادس والعشرين من سبتمبر الجاري. وسيتكفل الطور –كما كتبت حينها– بجمع 100 لاعبٍ في خريطةٍ واسعة بدون أي شيء، ليبدأ اللاعبون المئة في البحث عن الأسلحة والمعدات، ودحر بعضهم البعض، إلى أن يبقى لاعبٌ واحدٌ ليكون الفائز.
لكن، من الواضح أن مطوري الاستوديو الأمريكي جلسوا وأعادوا التفكير، ليصلوا في الأخير إلى قرارٍ بإطلاق “لعبة مستقلة بذاتها“ تحمل اسم Fortnite Battle Royale مجانًا، في السادس والعشرين من سبتمبر الجاري، على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون.
بالطبع حركةٌ ماكرةٌ جدًا من استوديو Epic، خاصّةً وأن PUBG لن تنطلق على أجهزة الألعاب المنزلية قبل الربع الأول من العام القادم – وبذلك تضمن علو كعبها عليها مسبقًا.