أخبار

بشكل مفاجئ – Fortnite أصبحت متوفرة عبر Google Play الآن!

في أغسطس 2018، خرجت شركة Epic Games لتؤكد الشائعات وتُعلن أن Fortnite لن تصدر على Google Play Store الخاص بنظام Android الشهير. والآن، وبعد حوالي 18 شهرًا، ها هي ذي تتراجع عن قرارها.

وظهرت لعبة Battle Royale المجانية من العدم بشكلٍ مفاجئٍ عبر متجر Google Play الشهير، ويمكنك الوصول إلى صفحة اللعبة من هنا.

وكتبريرٍ لهذا التراجع، قالت الشركة في بيانٍ لها:

تضع شركة جوجل البرمجيات القابلة للتنزيل من خارج Google Play في وضعٍ غير ملائم وضعيف؛ بسبب التدابير التقنية والتجارية مثل النوافذ المنبثقة والمتكررة للبرمجيات التي يتم تنزيلها وتحديثها. وتُميِّز العلاقات العامة في جوجل مصادر البرمجيات من الطرف الثالث على أنها برمجيات ضارة، كما أن جهود الحماية الحديثة مثل Google Play Protect تتسبب في الحظر الكامل لبعض البرمجيات التي يتم الحصول عليها من خارج Google Play.

واختتمت Epic Games يبانها برجاءٍ وأمل من Google أن تقوم بمراجعة سياساتها ومعاملاتها التجارية في المستقبل القريب؛ حتى يتسنى للمطورين الوصول والمشاركة بحريَّة في التجارة مع عملاء نظام Android وخدمات Play Store المفتوحة– بما يشمل خدمات الدفع «التي يمكن من خلالها المنافسة على فرص متكافئة».

يُشار إلى أن Fortnite متوفرة على iOS App Store من اليوم الأول.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق