أخبار

لعبة Fortnite قد تدعم 120 إطار على اكسبوكس سيريس اكس مستقبلاً

لعبة Fortnite هي من الألعاب التي أطلقت على الجيل الجديد باليوم الأول لطرحها بالأسواق. وكان مطورها قد أكد بأنها ستدعم هذه الأجهزة بحيث ستعمل على 4K/60fps على PS5 و Xbox Series X.

لكن يبدو بأن طموحات Epic أعلى من ذلك حيث ذكر Ben Woodhouse المبرمج في الفريق بحديث مع Xbox Wire بأن مطور فورتنايت كان سعيد لاستغلال القوة الإضافية بالجيل الجديد من أجل تقديم تجربة أكثر سلاسة وجعل اللعبة تبدو حية أكثر.

فالعتاد الجديد أتاح لهم استخدام تقنيات محاكاة حركة المياه وتحسين الفيزيائية ومظهر السحاب بجانب تحسين أوقات التحميل والـ shaders ومنح اللاعبين تجربة أكثر سلاسة باللعب بحيث يكون الهبوط بالإطارات نادر الحدوث.

والمبرمج كشف بأن الفريق يبحث بإمكانية دعم سرعة 120 إطار على سيريس اكس بالمستقبل ولاسيما بعد الاستفادة من خواص محرك أنريل إنجن 5 وطبعاً سيتم العمل على تحسين الرسوم ومعدل تأخير الاستجابة.

وأثنى المبرمج على عتاد التطوير الخاص بسيريس اكس وقال بأن مايكروسوفت سهلت على المطورين الانتقال بين جيل لآخر عبر منحهم عتاد بنفس بنية عتاد اكسبوكس ون – الذي اعتادوا العمل عليه – رغم بعض المشاكل والأخطاء.

ليس واضح إن كان المبرمج يقصد بأن 120 إطار ستكون حكراً على سيريس اكس دون بلايستيشن 5 ولكن الجواب كان رداً على سؤال ذكر اكسبوكس سيريس بالذات. عموماً إن حدث هذا لن تكون لعبة فورتنايت هي الوحيدة التي سيتفرد فيها سيريس اكس بدعم 120 إطار فهذا حدث مع روكيت ليج التي ستعمل على PS5 بأداء أقل من سيريس اكس أي بدون 120 إطار و 4K مرفوعة. وحدث أيضاً مع Star Wars Squadrons.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق