منذ إصدار لعبة Forspoken كان من الواضح أنها لم ترتقي لمستوى توقعات معظم اللاعبين وبدأت نتائج خيب الأمل تبدو جلية عندما أعلنت سكوير انكس أنها ستدمج مطور فورسبوكين مع باقي الأقسام الداخلية.
اليوم اعترف الناشر Square Enix بأن مبيعات اللعبة كانت “ضعيفة” ، وأن المراجعات النقدية للعنوان كانت “صعبة”. أدى ضعف أداء هذه اللعبة، إلى جانب أداء “العديد” من الألعاب الصغيرة التي أصدرتها Square Enix أيضا في العام الماضي، إلى ترك الناشر غير متأكد مما إذا كان سيحقق هدفه السابق المتمثل في النمو المالي على أساس سنوي.
مراجعات فوربوسكن … كانت صعبة، ومع ذلك، تلقت اللعبة أيضاً ردود فعل إيجابية على ميزات الأكشن الخاصة بها، بما في ذلك الباركور والقدرات القتالية، لذلك فقد أسفرت عن نتائج من شأنها أن تؤدي إلى تحسين قدراتنا التطويرية للألعاب الأخرى في المستقبل.
ومع ذلك ، كانت مبيعاتها ضعيفة، وعلى الرغم من أن أداء العناوين الجديدة مع تواريخ إصدار فبراير ومارس سيكون المحدد النهائي، فإننا نرى مخاطر تراجع كبيرة على أرباحنا للسنة المالية 2023/3.
وكانت سكوير إنيكس قد أخبرت المستثمرين في وقت سابق أن هذه السنة المالية ستضع أسساً لحقبة جديدة من الشركة – وأنها لن تشهد بالضرورة نفس المستوى من النتائج كما هو الحال في السنوات الأخرى مع فيلم فاينل فانتسي بميزانية كبيرة. الآن، حتى هذه التوقعات الأكثر تواضعاً تبدو موضع شك.
قال أتسوشي ماتسودا ، كبير مسؤولي المحاسبة في Square Enix:
لقد ذكرت أننا كنا نحدد السنة المالية 2023/3 كعام لوضع الأسس التي ستمكننا من تحقيق أهدافنا متوسطة الأجل، لكننا مع ذلك نعتزم متابعة النمو السنوي في المبيعات والأرباح. لكن في ضوء الظروف الحالية، يجب أن أعترف بأن هذا لن يكون سهلاً.
لكن مشاكل Square Enix هذا العام لم تقتصر على Forspoken. ذكر ماتسودا أيضا أن “العديد من العناوين الجديدة الصغيرة والمتوسطة الحجم التي أطلقناها هذا العام لم يكن أداؤها جيداً كما توقعنا” أيضاً.
هذا وكان كاتب Forspoken قد صرح قائلاً أن اللعبة النهائية اختلفت تمامًا عن رؤيته!