أوضحت التقارير السابقة أن لعبة Forspoken فقدت هويتها أثناء التطوير وتغير توجهها عدة مرات، وهي نفس المعلومات التي تتوافق مع تصريحات كاتب اللعبة الأصلي Gary Whitta، والذي أوضح أن النسخة النهائية من المشروع كانت مختلفًا كليًا عن رؤيته التي وضعها للعبة.
تحدث الكاتب في بودكاست Video Game Writing 101 وأوضح أنه لم يكن له علاقة كبيرة بقصة وحوار Forspoken، واعترف بأنه تم الاتصال به من قبل Square Enix و Luminous لكتابة قصة Forspoken، لكنه ادعى أن رؤيته الأصلية تم إهمالها، قائلاً إن اللعبة التي تم إطلاقها لا تشبه ما كان يقصده، وتابع:
لقد ساهمت في بناء العالم في وقت مبكر جدًا من تطوير Forspoken، جائتني سكوير قبل خمس أو ست سنوات وقالت لدينا هذه الفكرة، هل ستكون على استعداد لمساعدتنا في بناء العالم والأساطير والقصة، قرر Luminous تغيير قصة Forspoken لتكون حول بوابات متعددة الأبعاد.
بعد بضعة أشهر عادوا إليّ وإلى أحد الكتاب الآخرين وقالوا سنبدأ من جديد ونعيد كتابة القصة كاملة، نريدها أن تكون على هذا النحو الآن، كانت المشكلة في تلك المرحلة أنني لم أعد متاحًا أنا ولا الكاتب الآخر، وكانوا يريدوننا أن نكتب كل شيء.
أوضح الكاتب في النهاية أن الشيء الوحيد من كتابته الذي شق طريقه إلى اللعبة النهائية هو اسم عالمها الافتراضي Athia، وذلك قبل أن يتم نقل المشروع إلى كل من Whitta و Amy Hennig للعمل على القصة والعالم من البداية.