أعلنت Square Enix بالأمس أن مبيعات لعبة Forspoken كانت ضعيفة، وعلى ما يبدو أن الناشر الياباني فشل في استعادة مصاريف تطوير اللعبة حتى الآن، حيث تم الإشارة لوصولها إلى تكلفة تقدر بحوالي 75 مليون دولار أمريكي.
وفقًا لتصريحات المحلل David Gibson على حسابه الشخصي بتويتر، كلف تطوير Forspoken أكثر من 10 مليارات ين ياباني، أي ما يعادل أكثر 74 مليون دولار أمريكي، ويقول أن Square Enix حققت ما يقارب من 50 مليار ين ياباني كإجمالي إيرادات للشركة ككل.
وكانت سكوير إنيكس قد أخبرت المستثمرين في وقت سابق أن هذه السنة المالية ستضع أسساً لحقبة جديدة من الشركة – وأنها لن تشهد بالضرورة نفس المستوى من النتائج كما هو الحال في السنوات الأخرى مع فيلم فاينل فانتسي بميزانية كبيرة. الآن، حتى هذه التوقعات الأكثر تواضعاً تبدو موضع شك.
قال أتسوشي ماتسودا ، كبير مسؤولي المحاسبة في Square Enix:
لقد ذكرت أننا كنا نحدد السنة المالية 2023/3 كعام لوضع الأسس التي ستمكننا من تحقيق أهدافنا متوسطة الأجل، لكننا مع ذلك نعتزم متابعة النمو السنوي في المبيعات والأرباح. لكن في ضوء الظروف الحالية، يجب أن أعترف بأن هذا لن يكون سهلاً.
لكن مشاكل Square Enix هذا العام لم تقتصر على Forspoken. ذكر ماتسودا أيضا أن “العديد من العناوين الجديدة الصغيرة والمتوسطة الحجم التي أطلقناها هذا العام لم يكن أداؤها جيداً كما توقعنا” أيضاً.
هذا وكان كاتب Forspoken قد صرح قائلاً أن اللعبة النهائية اختلفت تمامًا عن رؤيته!