أجهزة الألعاب المنزلية إحتاجت لسنوات عديدة للتطور و الوصول إلى ما وصلت إليه الآن، هذه المغامرة إحتاجت للخوذ في مجازفات عديدة مثل الخسائر المالية التي تكبدتها الشركات مثل شركة سوني مع بلايستيشن 3 أو شركة مايكروسوفت مع أول جهاز لها XBOX Original، السيد Robbie Bach رئيس اكسبوكس السابق تحدث عن بعض التحديات التي واجهته عندما كان يعمل مع مايكروسوفت على جهاز اكسبوكس الاصلي.
اكسبوكس الأصلي في العام 2001 ميلادية قدّم لمجتمع اللاعبين أكبر هدية وهي شبكة اكسبوكس لايف الذي غيرّت مفهوم اللعب عن بعد مع هذه الشبكة التي تعد أول شبكة تسمح للاعبين باللعب من أنحاء بعيدة، كما أسس الجهاز الخطى الأساسية لجهازي اكسبوكس 360 و اكسبوكس ون، ولكن كل هذا إحتاج لثمن غالي تكبدته مايكروسوفت.
النسخة الأولى من اكسبوكس حققت نجاحاً في سوق الالعاب، ولكن من ناحية مالية لقد كانت فوضى!
فمايكروسوفت بالرغم من الخسائر المالية الكبيرة التي خسرتها مع اكسبوكس الأصلي حيث كانت تخسر أموالاً مع كل جهاز يتم إنتاجه، إلا أن هذا لم يمنع الشركة الأمريكية العملاقة من الدخول مرة أخرى و مزاحمة شركات الألعاب مع ثاني أجهزتها اكسبوكس 360، السيد روبي باك ذكر أن هذه الخسائر ستكون ملازمة لنظارات الواقع الإفتراضي بداية مشوارها قبل ان تتحول هذه الخسائر إلى أرباح في النهاية.
كما ذكر السيد روبي أن أساس كل جهاز لينجح أن يكون هناك قاعدة أساسية يستند عليها، و أكبر مثال لجهاز لا يملك هذه القاعدة هو جهاز Wii U الذي يعاني بسبب شح الألعاب من إستوديوهات الطرف الثالث، و هذه المشكلة كانت تواجه اكسبوكس الأصلي في البداية و التي تخطتها مايكروسوفت مع السنوات
الخوف الذي كان يلازمنا هو أنه إذا لم تصل إلى نقطة نجاح معينة فستخر المطورين و دعمهم، ولكن مايكروسوفت و سوني لن يواجهوا هذه المشكلة الآن