دافع السيد Eric Monacelli الذي كان يشغل منصب في قسم المجتمع في إستوديو Naughty Dog مطور سلسلة Uncharted الشهيرة على أجهزة البلايستيشن قبل إنتقاله لإستوديو Infinity Ward قبل شهرين عن الإستوديو والمطورين بشكل عام الذين يتلقّون الكثير من النقد من الجماهير بسبب إضافتهم لمشتريات إضافية داخل العابهم مقابلة رسوم إضافية (microtransactions).
المشتريات داخل اللعبة تميل إلى خلق نوع من الإتصال السلبي في عالم الألعاب، إذا كنت تتذكر في الماضي، فالكثير من اللاعبين غضبوا بسبب بيع لعبة The Elder Scrolls IV: Oblivion دروع لهم برسوم إضافية، لطالما حدث هذا الأمر
ولكن إذا كان المحتوى جيد وأنت تريد أن تدفع أموالا مقابله، فلماذا لا تقم بذلك؟ هذا هو الأمر كله
بعد ذلك أعاد السيد Monacelli الذكريات عند إطلاق المشتريات داخل لعبة The Last Of Us في طور اللعب الجماعي وكيف كانت ردة الفعل من الجماهير حول الموضوع
في كثير من المرّات أسمع الناس وهم يقولون، إنهم يقومون بحذف بعض المحتويات من اللعبة كي تقوم بالدفع بشكل أضافي مستقبلاً، ولكن هذا الأمر ليس صحيح عادةً
الكثير من الناس كانوا يتسائلون في لعبة The Last of Us لماذا علينا أن ندفع أموال إضافية مقابل الأسلحة، لقد قمنا بأبحاث ولاحظنا أن الكثير من اللاعبين كانوا يعانون عند لعبهم للعبة للمرة الأولى، لذلك كنا نريد أن نعطي هؤلاء الناس سلاح يساعدهم في الدخول فيها والتطوير من مستواهم، أيضا كان هناك أسلحة أخرى ولكن لا تستطيع شرائها إلا إذا كان لديك تجربة طويلة مع اللعبة، الأمر يعود لهم، إذا أنت لاعب جيد، فلن تحتاج إلى هذه الاسلحة، ولكن إذا كنت تريدها، فأنت تستطيع الحصول عليها، المسألة هي عبارة عن مرجع شخصي
هذا الموضوع هو حوار ساخن في المكتب، لأن الجميع لديه رأيه الخاص، بالنسبة لي أنا، كلما كان العمل أكبر على الإضافات، كلما كان المفترض عليك الدفع مقابله، لأنه هي من الأشياء التي وكأنك تقوم بتطوير لعبة أخرى، إضافة The Last of Us: Left Behind كانت لعبة مغايرة، إنها في الأساس الجزء الثاني من The Last of Us
ما رأيك بكلامه؟