خلال مؤتمر Cité des Sciences et de l’Industrie في العاصمة الفرنسية باريس، حضر السيد Julien Merceron الذي كان يشغل منصب المدير التقني في إستوديوهات شركة كونامي العالمية وهو أحد مؤسسي محرك سلسلة Metal Gear Solid محرك Fox Engine، السيد جوليان حضر إلى المؤتمر و تحدث خلال محاضرته عن مستقبل الذكاء الإصطناعي في الألعاب.
السيد جوليان ذكر أن أهم العناصر في نجاح الذكاء الإصطناعي في الألعاب هو قدرتها على التواصل مع اللاعبين، وهذا ما يعمل عليه المطورون الذين أيضا دائما يحاولون الوصول إلى مستوى أعلى بهذه التقنية ولكن يبدو الأمر صعب جداً، وبحسب السيد جوليان ميركيرون فإنه لايوجد العديد من المختصين البارعين يعملون في مجال تطوير الذكاء الإصطناعي في الألعاب وهذا الأمر يحتاج إلى تصحيح كونه يعتبر من أهم عناصر اللعبة وهو عنصر هام في التأثير على ردة فعل اللاعبين خلال اللعب.
السيد جوليان ذكر انه هناك العديد من التقنيات المثيرة للإهتمام في الألعاب، و ذكر أن أفضل تجاربه كانت مع سلسلة السيارات Forza حصرية أجهزة اكسبوكس ون حيث وجد أن الذكاء الإصطناعي في اللعبة يتعلم من اللاعبين أسلوب قيادتهم بطريقة دقيقة جداً و رائعة، وهذا الأمر من الرائع لو تم تطبيقه في معظم الألعاب، و أضاف أن هذا النوع من التقنيات له تأثير كبير على مستقبل الألعاب و يجب الإهتمام بها بشكل أكبر و لربما في المستقبل نجدها تطبق في طور اللعب الجماعي وليس على طور اللعب الفردي كما يحدث في سلسلة فورزا للسيارات.