أخبار

كابكوم أصلحت الخطأ في Devil May Cry 5 بنمط 120Hz على PS5

قبل أيام نشر فريق ديجيتال فاوتدري تحليل تقني للعبة Devil May Cry 5 بنستختها المخصصة للجيل الجديد، ولكنه أثناء التحليل اكتشف وجود خطأ في نمط  High Frame Rate mode يتعلق بمشكلة في دعم 120Hz على بلايستيشن 5.

فإذا كنت تملك شاشة تدعم 120Hz فإن نسخة بلايستيشن 5 من اللعبة تجبر الجهاز على العمل مع معدل التحديث هذا حتى لو كنت اخترت نمط آخر غير High Frame Rate mode الخاص بـ 120 إطار بالثانية. وبما أن الكثير من شاشات 4K تدعم سرعة 120 إطار فقط مع دقة 1080p أو 1440p فهذا يعني بأن نمط الدقة 4K باللعبة سيعمل عند دقة مخفضة.

ويقول فريق ديجيتال فاوندري بأن حتى من يملك شاشات بـ HDMI 2.1 التي تمكن عادة اللاعب من تشغيل اللعبة بدقة 4K مع 120Hz كان يعاني من مشاكل. لذا قامت كابكوم بطرح تحديث جديد للعبة يصلح هذه المشاكل بنسخة بلايستيشن 5 حيث يعمل على تفعيل 120Hz فقط عندما يكون اللاعب يلعب على نمط high frame-rate mode المخصص لاستهداف 120 إطار.

وفي حال قام اللاعب بتفعيل أي نمط آخر يعود معدل التحديث ليقفل على 60 هرتز مما يعني أداء مستقر على 60 إطار أكثر مع قفل الإطارات على هذا الرقم، وكذلك حصول من يملك شاشات لا تدعم HDMI 2.1 على دقة 4K بالنمط الذي يدعمها.

هذا وكان اليوم مطور DiRT 5 قد وعد كذلك بتحديث لإصلاح الخطأ بنمط 120Hz بعد جدال كبير تسبب به تحليل ديجيتال فاوندري للعبة. من ناحية أخرى ننوه بأن لعبة Devil May Cry 5: Special Edition نالت من قبلنا تقييم لعبة أسطورية.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق