مقالات

خمس أسباب تجعل Forza 6 واحدة من أفضل ألعاب السيارات

forza6

تاتي لعبة Forza Motorsport 6 على Xbox One بعد مرور سنتين على الجزء الخامس والذي كان يبدو عليه الاستعجال في عملية تطويره لكي تكون احدى الالعاب التي تصدر في فترة مبكرة من حياة الجهاز، ولكن يقدم لنا الان فريق Turn 10 لعبة سباق سيارات بالكثير من الاضافات التي تجعلها لعبة السيارات التي سترفع راية هذا النوع من الالعاب، في هذه المقالة ساناقش خمس اسباب تجعل اللعبة واحدة من افضل تجارب العاب السباقات على الاطلاق.

عدد كبير من السيارات

forza121212

مرآب اللعبة يحتوي على 460 سيارة متنوعة، من سيارات الثمانينيات والتسعينيات الرخيصة ذات الاداء المنخفض وحتى السيارات الحديثة ذات الأدء المذهل. من سيارات الفورملا ون التي ظهرت في الستينيات والسبعينيات وحتى سيارات السباق الحديثة التي ظهرت لاول مرة في سباقات العام الجاري. كل السيارات الموجودة في اللعبة جاهزة للتعديل والطلاء حسب رغبة اللاعب.

واجهة المستخدم تلقت تحسينات كبيرة حيث اصبح العثور على سيارتك المفضلة اسهّل من السابق، وهو ما احتاجته اللعبة بسبب الزيادة الكبيرة في عدد السيارات، نمط Forzavista يسمح للاعب باستعراض السيارة بشكل مفصل عن قرب ورؤيتها من الداخل والخارج.

تفاصيل السيارات غاية في الدقة حيث ان اي شخص يجرب اللعبة سيلاحظ كمية التفاصيل المذهلة ومظهر السيارات الرائع. هناك اهتمام كبير بالتفاصيل في اللعبة بشكل عام وصل حتى محركات السيارات.

مناطق وفيرة ومتنوعة

forza126512

الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة لم يقتصر على اشكال السيارات بل تجاوز ذلك الى ساحات السباق التي في اللعبة حيث تقدم حوالي ستة وعشرين مضمار منهم ما رايناه في اجزاء سابقة وهناك عشرة مناطق جديدة بالكامل تاتي لاول مرة في الجزء السادس. الكثير من ساحات السباق الشهيرة حول العالم موجودة في اللعبة بعضها داخل المدن والبعض الآخر ياخذك الى الغابات.

يجب ان تحاول جاهداً لكي تبقي تركيزك على السباق عندما يظهر امامك مشهد غروب الشمس الرائع او عندما يمتلئ الزجاج الامامي بكتل الغبار الكبيرة، الكثير من هذه اللمسات الصغيرة تجعل فورزا من افضل تجارب القيادة.

ذكاء اصطناعي متقدم

forza33

نظام الذكاء الاصطناعي المتقدم الموجود باللعبة والمعرف بـ Drivatar سيقوم بحفظ اسلوب السباق لخصومك الذين تلعب ضدهم في نمط اللعب الجماعي، حيث سيقوم بحفظ ردات فعلهم عن الانعطافات او الاصطدامات ويستعملها ضدك عندما تجرب اللعب الفردي بعد ذلك، وهو سلاح ذو حدين، حيث انه من الممكن ان يجعل اللعبة صعبة جداً في حال كنت تنافس محترفين، ولكنه بالتاكيد امر رائع ومبتكر ومن الممكن ان نراه بشكل افضل مستقبلاً.

الجميل في هذا النظام هو ان اللاعب لن يشعر انه يتسابق مع رجال آليين في طور اللعب الفردي، ويوفر المزيد من التحدي. نظام المكافآت في اللعبة Mod يستحق الذكر كذلك.

اداء تقني مميز

forza127514

تقدم اللعبة تجربة لعب مميزة حيث تعمل بسرعة اطارات 60fps في كل الظروف، حتى لو كان هناك مطر أو عدد كبير من السيارات في نفس الشاشة، لن ترى اي نوع من التقطيع فيها. باستثناء شئ واحد وهو مشاهدة السباقات المسجلة Replay والذي يشهد هبوط صغير في سرعة الاطارات ولكنه شئ ثانوي لا يخرب تجربة اللعبة.

نمط اللعب الجماعي يسمح لاربعة وعشرين لاعب بالمشاركة في سباق، تحافظ اللعبة على ادائها وتقدم تجربة لعب جماعي مميزة. ولمحبي اللعب الجماعي المحلي فاللعبة توفر نمط تقسيم الشاشة.

ظروف متنوعة تعطي اللعبة بُعد آخر

forza124134

تقدم اللعبة السباق في الاجواء الماطرة بشكل افضل مما ستراه في أي لعبة أخرى، انتشار رذاذ الماء على الزجاج الامامي للسيارة واختلاف ميكانيكية القيادة يجعلان اللعبة اكثر واقعية بكثير. يقول المطور انه قام بعمل تجارب على حوالي الف سيارة للقيادة في اثاء المطر وقام بالتعديل على ميكانيكيات التحكم بالسيارة اثناء المطر ليجعل تجربة القيادة اكثر واقعية.

القيادة في الليل تعطي لكل مضمار شكل مختلف حيث الاضائة المبهرة. للاسف اجواء المطر والليل لا تاتي بشكل اوتوماتيكي بل هي خاصة بكل سباق على حدى ولكن ذلك لا يمنع ان تاثيرات المطر مذهلة بحق وقد تكون الافضل في الالعاب.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عاشور

مهندس حاسوب ومحب للألعاب الإلكترونية مهتم بألعاب ننتندو بشكل خاص واكن محبة خاصة لسلسلة The Legend Of Zelda
إغلاق