ليس سرًا أن ألعاب الهاتف تشكل أكثر من نصف إجمالي عائدات ألعاب الفيديو سنويًا، وهي نفس المعلومات التي تم تأكيدها مرة أخرى في تقرير Sensor Tower، والذي أوضح وصول إجمالي أرباح ألعاب الهواتف الذكية لأكثر من 41.2 مليار دولار في النصف الأول من 2022.
يمثل الرقم انخفاضًا بنسبة 6.6٪ على أساس سنوي مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، وأوضح التقرير أنه خلال فترة الستة أشهر الماضية، حقق متجر Google Play حوالي 15.6 مليار دولار وانخفضت عائداته بنسبة 14.8٪ على أساس سنوي.
كانت ألعاب Tencent Honor of Kings و PUBG Mobile صاحبة أعلى الإيرادات، حيث كسب كل منهما أكثر من مليار دولار من إجمالي إنفاق المستهلكين في النصف الأول من العام الحالي، ,جمعت لعبة الأر بي جي Honor of Kings مبلغ 1.4 مليار دولار بينما حققت PUBG Mobile مبلغ 1.1 مليار دولار.
في المقابل حققت لعبة Genshin Impact عائدات تقدر بـ 986.2 مليون دولار من إنفاق اللاعبين، ووصلت Candy Crush Saga إلى 593.5 مليون دولار، بينما توقفت عائدات Roblox عند 576.5 مليون دولار.
في الوقت الذي انخفضت فيه عائدات ألعاب الهاتف خلال النصف الأول من عام 2022، ارتفعت في المقابل التنزيلات عبر المتاجر الرقمية بنسبة 0.4٪، ووصلت إلى 28.1 مليار على مستوى العالم.