أخبار

قناة يوتيوب تحاول تسجيل علامة تجارية ستؤثر على عالم الألعاب بأكمله

1 (1)

تحديث:

قام الأخوَان “فاين” بحذف الفيديو الإعلاني عن “React World” ، فضلًا عن حذف الفيديو التوضيحي الذي أطلقاه بعض ثورة مجتمع اللاعبين والأنترنت.

المحتوى الأصلي للموضوع:

عقب إعلان سوني رغبتها في تسجيل مصطلح “Let’s Play” خرجت العديد من الأصوات من مجتمع اللاعبين مناديةً برفض هذا الطلب خصوصًا وأنّ اللفظ شائعٌ ويستخدمُ بكثرة بينهم، ولا يصح أن تحتكرهُ شركةٌ بمفردها، وبالفعل رُفِض الطلب من قِبل مكتب الولايات المتحدة للعلامات التجارية، منذ أيامٍ عِدة.

ومع ذلك، يبدو أن إثارة الجدل فنٌ ينتهجُه ويُحبهُ الكثيرون، حيث عاد مجتمع اللاعبين ليعبر عن غضبه مرّة أخرى جراء ما يحاول فعله مالكوا قناة The Fine Brothers على يوتيوب، إذ أنهم أعلنوا عزمهم تسجيل مصطلح “React” كعلامةٍ تجاريةٍ لبرنامجهم الشهير الذي يحمل نفس الاسم، اليوم.

شركة Fine Brothers Entertainment يديرُها أخوان هما “بيني فاين” و “رافي فاين”، أعلنا في أواخر الشهر الماضي عن سلسلة “React World” ، وتتمحور فكرة هذه السلسلة حول رغبة الأخوين امتلاك زمام أمور المحتويات الرقمية الخاصّة بالانطباعات والآراء وردود الأفعال، إذ أنهم عبر الإعلان -الذي تراه أدناه- ألمحوا إلى أن السلسلة الجديدة ستتطلب من صُنّاع المحتوى اتباع بعض الإجراءات والتراخيص من شركتهم في حال رغبتهم في إنشاء محتوى مماثل، بقيود وشروط معينة، ومقابل اشتراك مالي شهري.

 

المشكلة في البيان السابق أن قناة Fine Brothers أصبحت تملك حقوق مصطلح “ردة فعل” أو “React” ، مما يعني أن صُنّاع المحتوى الرقمي على يوتيوب ممنوعون من إطلاق أي فيديو يحمل في عنوانه مصطلح “رأي” أو “انطباع” اللذين تملكهما قناة Fine Bros ، إلا في حالة موافقة القناة على ذلك، وهو ما يدُق ناقوس الخطر لدى مجتمع اللاعبين وصُنّاع المحتوى.

وأتت التعليقات على موقع يوتيوب و Reddit بشكلٍ عكسي، حيث انهالت الانتقادات على الأخويّن، واتهمها البعض برغبتهم في الاستيلاء على بعض الأموال والنقود من اللاعبين.

الأمور لم تقتصر على ذلك، حيث بدأ اللاعبون بإلغاء اشتراكهم في قناة الأخويّن، حتى أن قناة Fine Brothers خسرت 10 آلاف مشترك في أقل من ساعة، ومليون مشترك حتى الآن، ومازال الهبوط مُستمرًا، وهذا ما دفع الأخوين لنشر فيديو جديد لتوضيح الأمور بشكلٍ أكبر.

 

وفي هذا الفيديو القصير، يؤكد الأخوين “فاين” أنهما لا يرغبان في امتلاك حقوق مقاطع الفيديو الخاصّة بانطباعات اللاعبين وآرائهم وردود أفعالهم، لكن يهدفون من خلال React World ترخيص أشكال وصيّغ العرض لا أكثر، لكن لم يأتي هذا المقطع بثماره.

لا تنسَ مشاركتنا برأيك في التعليقات أدناه، موضحًا ما كنت ستتأثر باحتكار Fine Brothers السالف ذكره أم لا.

بعض التعليقات الغاضبة:

nkmmd9i5o5uczepbkeif qqcosx2buomo2mbr5oau

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق