لعبة Final Fantasy XV التي انتظرها عشاقها لعقد من الزمن حققت عند طرحها نجاحاً كبيراً حيث قامت سكوير انكس بشحن 5 ملايين نسخة من هذه اللعبة باليوم الأول بأنحاء العالم، وعند إطلاقها باليابان باعت اللعبة 700 ألف نسخة.
ويبدو أن مخرج اللعبة Hajime Tabata راضي تماماً عن أدائها التجاري، حيث صرح اليوم بإحدى المقابلات الصحفية بأن مبيعات اللعبة كانت أكبر بالسوق الغربية وذلك يتطابق مع توقعات الشركة وأضاف بأن مبيعاتها في اليابان تعتبر جيدة نظراً لحالة السوق هناك.
إن الغالبية العظمى من مبيعات اللعبة كانت بالاسواق العالمية، كما كان متوقعاً حيث أن نسبة مستخدمي الأجهزة المنزلية هناك أكبر من نسبة مستخدميها باليابان، ورغم ذلك الأرقام الخاصة بمبيعات اللعبة في اليابان تعتبر جيدة نظراً لحال السوق هناك.
وفي هذه المقابلة تم توجيه سؤال إلى مخرج اللعبة عن سبب قرارهم طرح اللعبة بوقت واحد في جميع الأسواق، حيث قال أن هذا القرار تم اتخاذه منذ البداية وذلك بسبب أن Final Fantasy XV هي لعبة ذات عالم مفتوح ضخم وهذا النوع من الألعاب يحظى بشعبية كبرى لدى اللاعبين بالغرب.
علاوة على ذلك فإن تواجد قنوات اليوتيوب التي يقوم أصحابها بنشر مقاطع لعب ساهم في اتخاذ هذا القرار لأن لعبة Final Fantasy XV تعتمد على القصة لذلك شعر مطوروها بالقلق من أن يتم نشر مقاطع لعب تحمل حرقاً لأحداث اللعبة.
وأخيراً كشف تاباتا بأن لعبة Final Fantasy XV كان أحد أهدافها تقديم تجربة لعب تلقى بإعجاب محبي ألعاب العالم المفتوح ومنحهم إمكانية لعبها حسب مايريدون والقيام بنشاطات مختلفة وكذلك أن تعجب بنفس الوقت محبي الألعاب التقليدية، وأضاف بأنه تمثل وسيلة لتعريف اللاعبين باليابان على ألعاب العالم المفتوح الغير منتشرة هنالك بكثرة.