أثناء مؤتمر سكوير إنكس بحدث E3 للعام الجاري، قدم “هاجيمي تاباتا” مخرج Final Fantasy XV الكثير من المعلومات عن اللعبة في فقرة سؤال وجواب، اليوم.
واستكمالًا لتغطيتنا لفعاليات حدث E3 2016، بإمكانك التعرف على أبرز التفاصيل الجديدة، بشكلٍ مُبسط، أدناه.
- بإمكانك إقفال خاصية HUD.
- هناك نمط خاص بالكاميرا يخوِّل اللاعب من التقاط الصور التي يريدها، ولن يكون هناك نمط مسرحي.
- هناك لعبة صغيرة داخل اللعبة تدعى Altissia، وفيها يقاتل الوحوش ضد بعضهم البعض في مسرح روماني، وبإمكانك المراهنة على أي وحشٍ تعتقد أنه سيفوز فيها.
- من المتحمل أن يُطلق محتوى إضافي لتلك اللعبة الصغيرة لاحقًا.
- لا توجد أيّة خطط لتوفير خيار يسمح بضبط مسافة الكاميرا في الوقت الحالي، لكن سيتخذ فريق التطوير قرارًا نهائيًا بشأن ما إن كان تنفيذ ذلك مفيدًا أم لا.
- في Final Fantasy XV ، إن مستواك أقل من مستوى الزعيم الذي تقاتله بعض الشيء، بإمكانك سد تلك الفجوة عن طريق المهارات.
- سيكون هناك عنصر خاص بمنعك من الارتقاء في مستواك، إن كنت تريد ذلك، وهي مصممة خصيصًا للأشخاص الذي يستمتعون أكثر أثناء لبعهم بالشخصيات على المستوى المنخفض.
- تصميم واجهة المستخدم الذي عُرِضَ في E3 ليس نهائيًا، وسيتم تجديدة مرة أخرى، والفريق يعمل حاليًا على إضافة وظائف جديدة وبعض الجماليات.
- سيتوفر نوعان من تخطيات التحكم باللعبة، الأول افتراضي كباقي الألعاب، والثاني كالذي تواجد في Episode Duscae، وربما يتم إضافة ثالث قبل الإطلاق، وبالتأكيد بإمكانك التغيير بحرية بينهما.
- يتوقع فريق التطوير أن تمتد عدد ساعات اللعب من 50 إلى 40 ساعة للقصة الرئيسية فحسب، وبالتأكيد سيكون هناك الكثير من المهمات الجانبية والأشياء الإضافية، وتلك الأشياء لوحدها ستأخذ حوالي 100 ساعة، وهذا يعني أن اللعبة بأكملها ربما تتلخص في 200 ساعة.
- ستعمل اللعبة بدِقة ديناميكية متغيرة على إكسبوكس ون، ما بين 800 بيكسل و 900 بيكسل، لكن أغلب الأوقات ستكون بمعدل 900 بيكسل، مع العلم أن معدل إطارات النسخة الديمو يعمل حاليًا يمعدل 26-27 إطارًا في الثانية الواحدة، ويكرس الفريق وقته لتحسين الأمور في الإصدار النهائي.
- ستعمل اللعبة أيضًا بدِقة متغيرة على بلايستيشن 4، ما بين 900 بيكسل و 1080 بيكسل، لكن أغلب الأوقات ستكون بمعدل 1080 بيكسل ومعدل 30 إطارًا في الثانية، وسيواصل الفريق تحسين الأمور.
- ذكر تاباتا أنه لا داعي للقلق إزاء معدل الإطارات، لأن الفريق يعمل عليه.
- هناك فرق بين سرعة الحركة العادية والاندفاع، والركض بشكل عادي لا يستهلك قدرًا من التحمل، أما الاندفاع فيستهلك.
- Stand-by Me لازالت الأغنية الرسمية الرئيسية للعبة، لكن Somnus لازالت موجودة، وستُستخدم بطريقة مهمة جدًا جدًا.
- سيكون هناك لحظات خطيرة ولحظات حزينة بالقصة، ولن تغلب عليها السعادة هذه المرة.
- لن يكون هناك عدد كبير من Astrals بالعبة.
- Astrals ليسوا حُرّاس على أمم معينة، إنهم حراس للعالم كله.
- لازال سيف The Airstep Sword و Engine Sword من Final Fantasy Versus XIII موجودًا باللعبة، وسيتضمن سيف The Engine Sword مزايا خاصة.
- تم الانتهاء بشكل كبير من إضافات اللعبة، ويؤكد تاباتا أنه سيتم إضافة الكثير من الأشياء الحماسية، لكن لازال مبكرًا التحدث عن ذلك حاليًا، لكن من بين الأمور، أشار إلى محتوى إضافي للقصة، وبعض الأزياء الجديدة، وسيتم إطلاق تجربة الواقع الافتراضي كإضافة أيضًا.
- سلوك رفاقك في المجموعة خلال مالعارك سيؤثر على الأسلحة والقدرات خاصتك.
يُشار إلى أن Final Fantasy XV ستصدر على بلايستيشن 4 وإكسبوكس ون، في الثلاثين من سبتمبر المُقبل.