أعلنت سكوير إنكس بعض المعلومات الجديدة بخصوص Final Fantasy XV في حدث E3 2016، اليوم.
لم تأتِ المعلومات بشكلٍ مباشرٍ من سكوير إنكس، لكنها صدرت في التغطية الإعلامية للحدث عبر السيد “هاجيمي تاباتا” مخرج اللعبة، حين كشف عن عرض أسلوب اللعب الجديد، وبإمكانك معرفة أبرز المعلومات عبر النقاط التالية:
- ستحدِث Final Fantasy XV تقدمًا هائلًا ليس فقط في التكنولوجيا، لكن هذا النوع من الألعاب -RPG- ككل.
- يمكن التعبير عن اللعبة في ثلاث جوانب: الرحلة، المغامرة، القتال.
- الفيديو أدناه هو من عملية التطوير على أجهزة الحاسب الشخصية.
- بإمكان اللاعب استكشاف اللعبة بحرية، والمطور يستهدف أن لا تبدو -اللعبة- وكأنها خطية.
- بفضل وجود دورة الليل والنهار، سيكون اللاعب مطالبًا بفعل أشياء مختلفة في أوقات مختلفة من اليوم.
- بإمكانك رفع الصور عبر Prompto لشبكات التواصل الاجتماعي.
- ستتمكن من الوصول إلى Regalia -سيارة Noctis- بشكلٍ سريع في البداية، وبإمكانك قيادتها يدويًا، والاستمتاع بالمناظر.
- يعتبر نظام القتال الجديد ممتلئ وواقعي أكثر، مقارنةً بأجزاء فينال فانتسي السابقة.
- هناك الكثير من الأماكن المختلفة التي يمكنك القتال فيها.
- نظام القتال طبيعي وبديهي جدًا.
- هناك ثلاث أزرار رئيسية في القتال، هي للهجوم والدفاع، وتفادي الضربات.
- حتى في القتال، ستشعر وكأن اللعبة أشبه بالألعاب التعاونية، فأصدقائك يقاتلون بجانبك، ويمكنك أيضًا إعطاء بعض التعليمات لهم لاستخدام تقنيات محددة.
- بإمكانك استخدام الطاقة من البيئة وتوليف طاقة سحرية جديدة.
- بإمكانك التعديل على قدراتك بشكل كامل، حتى أن هناك الكثير من العناصر مثل النار والبرد والكهرباء.
- ألعاب فينال فانتسي السابقة احتوت على وضع نشط ووضع انتظار، وسيتواجد هذا النظام في Final Fantasy XV أيضًا.
- لم يصمم طور الانتظار لجعل اللعبة أسهل فحسب، بل أيضًا لتعزيز الأمور التكتيكية، وسيُكشف المزيد من التفاصيل لاحقًا.
يُشار إلى أن Final Fantasy XV ستصدر في الثلاثين من سبتمبر المُقبل، على بلايستيشن 4، وإكسبوكس ون.