أخبار

أداء Final Fantasy XV على اكسبوكس ون خالي من المشاكل بعكس بلايستيشن 4

e3-2013-new-final-fantasy-xv-shows-off-gameplay

صدرت أمس لعبة Final Fantasy XV على جهازي اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وبدا عشاق فاينل فانتسي حول العالم بخوض مغامرات بطل اللعبة ورفاقه ضمن عالمها المفتوح والضخم، ولكن ماذا عن اداء هذه اللعبة؟

فريق Digital Foundry المتخصص بتحليل أداء الالعاب وكعادته يجيبنا عن هذا السؤال حيث قام بتحليل لسلاسة رسوم اللعبة بنسخها المختلفة، وبحسب الفريق فإن نسخة اكسبوكس ون تعمل بسلاسة رسوم جيدة ومن دون أية مشاكل تذكر.

ولكن ذلك ليس هو الحال على بلايستيشن 4 العادي أو حتى البرو فعند تحليل هذه اللعبة على بلايستيشن 4 وجد الفريق مشاكل تتعلق بسرعة الإطارات ( frame-pacing) حيث تستغرق بعض الإطارات وقت أطول من غيرها للظهور مما يتسبب بظهور الصورة بشكل غير ثابت سواء قمنا بلعبها على بلايستيشن 4 العادي أو البرو كما أن هذه المشكلة تظهر بشكل جلي عند اللعب بنمط High mode على بلايستيشن 4 فيظهر مايشبه تقطع أثناء عرض الصور وعدم سلاسة أثناء اللعب.

تلك المشكلة موجودة أيضاً بنمط light mode ولكن بشكل أخف من نمط High mode كما ذكر الفريق بأن لعبة Final Fantasy XV تعمل على بلايستيشن 4 برو بمعدل إطارات 30 إطار بالثانية بشكل ثابت حتى في نمط light mode الذي كان من المفترض أن يشغل اللعبة بسرعة 60 إطار ودقة  1080P، وقد رجح الفريق أن تكون مشاكل سرعة الإطارات سببها خطأ تقني يمكن أن يقوم مطور اللعبة بإصلاحه في تحديث اللعبة المقبل.

المصدر (1) ، (2)

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق