أخبار

مخرج Final Fantasy XV: سيمكننا هذا الجزء من تطوير ألعاب أفضل مستقبلًا

Final Fantasy 15

اسغرقت عملية تطوير Final Fantasy XV وقتًا طويلًا، حتى أن اللعبة تأجلت عن موعدها وابتعدت وقتًا أطول، لكن في النهاية، سيعود ذلك كمصلحة على اللاعبين واللعبة؛ بحُكم أن هذا الوقت يُكّرَس للتحسينات.

وفي المقابلة مع”هاجيمي تاباتا”، أكد مخرج اللعبة أنه بات لديهم قاعدة تطوير وإنتاج قوية للألعاب المستقبلية، وذلك بفضل عملية تطوير Final Fantasy XV، فبعبارة أخرى، سيتم اعتبار عملية تطوير فاينل فانتسي الجديدة كحجر أساس للعمليات الأخرى لاحقًا، وستعود بالنفع على جميع الألعاب والسلاسل المُقبلة.

لدي الكثير من التوقعات لما يمكن أن نفعله الآن، فمن خلال التجربة التي قمنا بها، أعتقد أنها بات بمقدورنا التحرك قدمًا للأمام كفريق يعمل ويطور أفضل الألعاب.

كما ذكر “تاباتا” أن الترويج للعبة Final Fantasy XV اتبع استراتيجية عالمية، إذ سافروا حول العالم، وقاموا بعقد مؤتمرات وأحداث مختلفة، وتحدثوا للإعلام والجماهير قُبيل انتهاء عملية التطوير، وهذا لم يحدث قبلًا من قِبل فريق Final Fantasy؛ على حد وصفه.

كنت في لندن، قبل بضعة أيام، بعد أن عقدنا اجتماعًا بخصوص تأجيل اللعبة، وكان يوم عطلةٍ بالنسبة لي، تجولت في الأرجاء، وأخذتُ أفكر في كم الأعمال الهائلة التي قمنا به مع تلك اللعبة، وأيضًا الذي بإمكاننا فعله لاحقًا مع الألعاب القادمة. كما أمعنتُ النظر أيضًا في العمارة الأوروبية، وفكرت في طريقة الاستفادة منها وخلطها لالألعاب، وذلك تطبيقًا لمفهوم جعل الخيالات أكثر واقعية، لكن بتواجد الخيال أيضًا، وكان الأمر ملهمًا حقًا.

يُشار إلى أن Final Fantasy XV ستصدرُ في التاسع والعشرين من نوفمبر المُقبل، على بلايستيشن 4 وإكسبوكس ون.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق