مقابلاتمقالات

مقابلة مع Naoki Yoshida مخرج ومنتج Final Fantasy XIV: A Realm Reborn

حضر فريق تطوير لعبة Final Fantasy XIV: A Realm Reborn بدعوة من Manga Productions وبرعاية مؤسسة مسك الخيرية لعرض جلسة وحوار عن تطوير الألعاب ومشاركة النصائح مع المطورين المحليين، وتم الإعلان عن برنامج تدريبي للمطورين السعوديين بالشراكة مع سكوير إينكس في مجالات الرسوم المتحركة ورسومات ثلاثية الأبعاد والألعاب الإلكترونية. حصلت لنا الفرصة بمقابلة مخرج ومنتج اللعبة السيد ناوكي يوشيدا خلال العرض. إليكم المقابلة:

لو أتيحت لكم فرصة تطوير لعبة فاينل فانتسي تقليدية للاعب واحد، ما هو العالم الذي ستختارونه للعبة و ما هو نظام القتال؟

بالنسبة للعالم أتحفظ عن الإجابة لأنه لو حصلت لي فرصة تطوير ذلك في المستقبل فلا أريد أن يكون جوابي هنا قيدّا علي، ولكن بالنسبة لنظام القتال فأود أن يكون نظام أكشن ولكن ليس سريعًا جدًا ويحتاج لمهارة عالية، وإنما موجهّا للجميع.

ماهي الخاصية التي تودون إضافتها في لعبة فاينل فانتسي 14 لكن لم تستطيعوا بعد؟

أود أن أضيف طريقة للعب فاينل فانتسي 14 لمن لا يحبون عادة لعب ألعاب الأونلاين، بحيث يستطيعون لعب المحتوى لوحدهم. نحن حاليًا نعمل على أمور قد تتيح إطلاق مثل هذه الخاصية مستقبلًا.

فعلاً أنا جربت البيتا ولكن لا أملك الوقت الكافي للعبها بالشكل المطلوب.

فاينل فانتسي 11 كانت لعبة ناجحة جدّا، لكن الجزء الرابع عشر فاق نجاحه نجاح فاينل فانتسي 11 في أعداد المشتركين. ما هو السبب برأيكم؟

سبب نجاح الجزء 11 كان أنها كانت لعبة تكافئك على المدة التي تستثمرها باللعب، ولذا الكثير من اللاعبين لديهم ذكريات جميلة مع اللعبة، لكن الجزء 14 هو لعبة جديد لجيل جديد، ونعلم مدى انشغال الكثيرين، فجعلناها لعبة تستطيع الاستمتاع بها حتى لو لم تستطع إمضاء الكثير من الوقت في لعبها.

ذكرتم أن لعبتكم المفضلة في السلسلة هي فاينل فانتسي 6، وأن شخصياتكم المفضلة هي Terra و Sephiroth، وأن اختياركم لشخصية Sephiroth هو بسبب أن شخصية Cloud متغيرة بين الألعاب والأفلام، ولكن أليس هذا أيضًا صحيحًا في حالة Sephiroth؟

اهتمامي هو فقط بشخصية Sephiroth في فاينل فانتسي 7، شخصياته في باقي الألعاب لا تهمني!

إذا Sephiroth في فاينل فانتسي 7 أفضل كشخصية من Cloud في نفس اللعبة؟

نعم.

شكرا على إتاحة الفرصة لنا.

العفو.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق